توكلنا

متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي السعودية 1444

متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي السؤال الذي يرغب جميع الأشخاص في المملكة معرفته، تطبيق توكلنا هو إحدى التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية عند انتشار فيروس كورونا المستجد من أجل معرفة حالات الإصابة، ونوع حالة كل شخص داخل المملكة تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

فإن الشخص المصاب بكورونا تكون حالته على التطبيق بلون معين يدل على عدم خروجه من المنزل إلى حين تغيير هذا اللون إلى اللون الأخضر الذي يدل على تمام الشفاء، كما إن الشخص السليم المختلط بشخص آخر مصاب تكون حالته الصحية بلون معين أيضًا، وهكذا، لذلك سوف نتعرف على معلومات عدة عن هذا الموضوع في السطور القادمة.

متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي    

يمكن للأشخاص المصابين بفيروس كورونا، والذي تم تسجيلهم على تطبيق توكلنا بأنهم مصابون، تغير هذه الحالة إلى متعافي بعد التأكد من الشفاء التام، وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية بأن الشخص الذي تلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا يستطيع تغير الحالة إلى متعافي إذا مر على فترة التلقي 8 أشهر.

يلا اسأل : تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1444 اخر اصدار Tawakkalna

كيف اضيف تابع في توكلنا السعودية 1444

نظرًا لضرورة تغير الحالة من مصاب إلى متعافي حتى يستطيع هذا الشخص الخروج من المنزل بسلام، ولا يتعرض للمسألة القانونية إذا خالف ذلك، والدليل على إصابة شخص ما بفيروس كورونا هو اللون البني الذي يوجد على حالته المرضية على موقع توكلنا، كما يرمز التطبيق إلى الأشخاص المصابون، والغير مصابون بعدة ألوان تدل على حالتهم الصحية، والتي نوضحها لكم في الآتي:

  • الأخضر الغامق: هو دلالة على تناول لقاح فيروس كورونا من قبل هذا الشخص سواء كانت الجرعة الأولى أو الثانية.
  • اللون الرمادي: يفيد هذا اللون بأن صاحبه يقيم في منطقة ما لا يوجد بها إنترنت أو أنه لم يحدد مكانه على الخريطة بعد.
  • الأخضر الفاتح: يدل على عدم إصابة الشخص بفيروس كورونا من قبل.
  • اللون البني: دلالة على الإصابة بفيروس كورونا، ولا يجب عليه الخروج من المنزل ما لم يتغير هذا اللون.
  • اللون الأزرق: يدل على أن هذا الشخص قد آتي من دولة خارج المملكة، ويلزم عليه الجلوس في المنزل فترة حجر لا تقل عن 7 أيام حتى يتم التأكد عدم الإصابة بالفيروس.

خطوات تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

بعد التعرف على متى يتغير توكلنا من مصاب إلى متعافي  سوف نتعرف الآن على طريقة تغيير حالة الشخص من مصاب إلى متعافي عبر تطبيق توكلنا؛ حيث إن وزارة الصحة هي التي تقوم بتغيير هذه الحالة بشكل تلقائي على الموقع بعد التأكد من الشفاء بشكل كامل.

حل مشكلة توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا
لم تجد ما تبحث عنه!

يقوم الشخص المتعافي من التواصل مع الرقم الموحد لوزارة الصحة وهو 8001289999 حتى يعلمهم بحالته الصحية، والتي يتم تغييرها على الفور، وفيما يلي سوف نوضح الأسلوب الذي تتبعه الوزارة في تغيير الحالة الصحية على تطبيق توكلنا:

تغيير اللون البنفسجي

يتم وضع اللون البنفسجي على حالة المريض الصحية الذي يأتي إلى المملكة من دول ذات عدد إصابات مرتفع بفيروس كورونا، ويتم تغيير هذا اللون إلى اللون الأخضر الذي يدل على عدم الإصابة بفيروس كورونا عند مرور فترة حجر منزلي مدتها أسبوع كامل في المنزل، وعمل تحليل كورونا الذي يؤكد عدم الإصابة.

تغيير اللون الأصفر

يوضع اللون الأصفر على حالة الشخص الصحية بسبب اختلاطه بشخص آخر مصاب بفيروس كورونا، ويصنف حينها بأنه مصاب أيضًا، ويلزم قضاءه فترة حجر منزلي مدتها 14 يوم، بعد مرور تلك الفترة يقوم الشخص بإجراء تحليل كورونا، فإذا ثبت الشفاء من الفيروس تتغير الحالة الصحية إلى اللون الأخضر.

طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا عن طريق أبشر السعودية 1444

تغيير الحالة إلى اللون الأخضر الغامق

يدل اللون البني على إصابة الشخص بفيروس كورونا كما ذكرنا في الأعلى، والذي لا يتغير على الموقع تطبيق توكلنا إلا بعد مرور 14 يوم من العزل المنزلي، وإجراء التحاليل اللازمة التي تثبت الشفاء من فيروس كورونا من عدمه، مع العلم أن اللون الأخضر الداكن يظل على الموقع فترة ثلاثة أشهر بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

الإبلاغ عن إصابات كورونا في توكلنا

إن الحديث عن متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي يجعلنا نذكر طريقة الإبلاغ عن إصابات كورونا عبر تطبيق توكلنا، الأمر الذي يجب على كل مواطن فعله عند وجود حالة مصابة بفيروس كورونا حتى يحمي نفسه، ويحمي الآخرين من خطر الإصابة، وفي الخطوات التالية سوف نوضح طريقة الإبلاغ:

  1. الدخول على حسابك الشخصي في تطبيق توكلنا play.google.com.
  2. انقر على خدمة “البلاغات”.
  3. أدخل البيانات الشخصية الخاصة بالشخص المصاب.
  4. اضغط على “تقديم البلاغ” حتى تتم كافة الإجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة السعودية.

تحميل تطبيق توكلنا

بعدما ذكرنا متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي سوف نذكر الآن روابط تحميل تطبيق توكلنا على هواتف الأندرويد، والأيفون، والتي نوضحها في الآتي:

  • يمكنك تحميل تطبيق توكلنا لهواتف الأندرويد من خلال هذا play.google.com.
  • كما يمكن الدخول على هذا apps.apple.com لتحميل التطبيق على هواتف الأيفون.

طرق التواصل مع تطبيق توكلنا

بعدما تطرقنا إلى معرفة متى يتغير توكلنا من مصاب إلى متعافي سوف نتطرق في السطور القادمة إلى معرفة طرق التواصل المختلفة لتطبيق توكلنا الذي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية، والتي نوضحها لكم في الآتي:

البريد الإلكتروني

طرحت الوزارة البريد الإلكتروني الخاص بتوكلنا وهو [email protected] الذي يسمح لجميع المواطنين التواصل عليه في حال الاستفسار عن أي شيء يخص حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما طرحت الوزارة أيضًا بريد إلكتروني خاص بها وهو moh.gov.sa@937.

الصفحة الرسمية على تويتر

يمكنك الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بتطبيق توكلنا على تويتر، ومراسلة أحد ممثلي خدمة العملاء أو التعليق على التغريدات من خلال هذا twitter.com.

الرقم الموحد لتوكلنا

تستطيع الاتصال بوزارة الصحة السعودية من خلال هذا الرقم 8001289999 أو رقم 937 والاستفسار عن كل ما ترغب في معرفته، كما يمكنك تقديم شكوى.

هل يلزم تطبيق توكلنا في المطار؟

نعم، يجب على جميع الأشخاص المسافرين خارج المملكة أو حتى داخلها تحميل تطبيق توكلنا حتى يسمح لهم بالسفر من المطار، وهذا ما أكدت عليه الهيئة العامة للطيران السعودي.

هل التحصين شرط لدخول المطار؟

نعم، يجب على جميع المسافرين في الطيران الداخلي السعودي الحصول على الجرعة الأولى والثانية من فيروس كورونا حتى يسمح لهم بالانتقال بين بلدان المملكة.

هل يمكن التسجيل في تطبيق توكلنا من خارج السعودية؟

لا، لا يمكن لأي شخص خارج المملكة التسجيل في تطبيق توكلنا؛ حيث يلزم التواجد في المملكة، ولكن الحالة الوحيدة التي تسمح بالتسجيل من خارج المملكة هي استخدام التطبيق من قبل داخل المملكة.

إذا لم تكن تعرف متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي  أو دلالة الألوان الموجودة في حساب كل شخص على توكلنا، فإننا نقدم هذه المعلومات عبر موقعنا.

إن معرفة متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي  جعلتنا نعرف حالات الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق، وما هي مدة تغيير كل لون إلى اللون الأخضر، ومعلومات أخرى عديدة قمنا بذكرها في الأعلى.

السابق
كيفية حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1444 وعمر القبول في الصف الأول الابتدائي
التالي
كيف اضيف تابع في توكلنا السعودية 1444

اترك تعليقاً