أدعية دينية وأذكار

دعاء كفارة المجلس .. ياودود ياودود ياذا العرش المجيد

دعاء كفارة المجلس

دعاء كفارة المجلس مشهور للغاية والتي علمها لنا رسولنا العظيم، وحثنا على الدعاء بها في نهاية المجلس سواء كان في هذا الحديث لغو أو نميمة أو خطأ في أشخاص آخرين غير متواجدين في هذا المجلس، كما يجب الاستغفار والمداومة على قراءة القرآن في كل وقت وبالأخص عند نهاية المجلس، وفي نهاية الصلاة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء كفارة المجلس.

دعاء كفارة المجلس

يعد دعاء كفارة المجلس من الأدعية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص على الإنترنت، كما تتردد في أذهان الكثيرين، لذلك يجب حفظ هذه الأدعية للدعاء بها في أي وقت، ومن هذه الأدعية التالي:-

  • اللهم إني أعوذ بك من كل كلمة سوء تحدثت بها بغير دراية وأعوذ بك من قول السوء عن الغير وهو لا يعلم، وتقبل توبتي عند وفاتي وأجعل الآخرة دار سعادتي وابعد عني الفقر والجهل والمرض وارزقني حسن الخاتمة.
  • سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك بكل ما لفظه لساني من حديث ليس في محله عن أشخاص غير متواجدين معي وأتوب إليك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الغيبة والنميمة والتحدث بما لا يليق بأخلاقي وثبتني على القول الحسن فأنت القادر على كل شيء ولا يعلم الغيب سواك.
  • يا معين يا حليم يا صبور يا شكور يا عفو يا غافر يا قابل التوبة اقبل توبتي وسامحني وبارك لي في عملي واجعلني من الصالحين وحسن أخلاقي.
  • يا رب يا سميع أجعل لساني لا ينطق إلا بالخير وأبعد عني أي قول يغضبك، واجعلني من عبادك الأخيار وميزني بخصال الأخيار والحامدين وأبعد عني صفات الأشرار المنافقين.

متى يقال دعاء كفارة المجلس

تتردد العديد من الأسئلة على ألسنة الكثير منا حول أدعية كفارة المنزل التي تمحو السيئات وتزيد من الحسنات، لذلك يجب الاجتهاد في الدعاء بهذه الأدعية العظيمة، لما لها من فضل عظيم، ومن أعظم وأشهر هذه الأدعية التالي:-

  • سبحانك اللهم ربنا اغفر لنا ما كان في مجلسنا من ذنب واحفظ السنتنا من ما قد ترتكبه من معاصي و زلات لساني.
  • ربنا لك الحمد ولك الشكر على ما رزقتنا من دعاء نستغفرك به من ما اكتسبته ألسنتنا من ذنوب وغيبة ونميمة.
  • أستغفرك يا الله يا رحمن عما فعلت واستغفرك عن أي قول صدر مني وأنا لا أتذكره فأغفر لي يا رب العالمين أي قول قمت بترديد وأنا أجهل عقابي، يا رب العالمين لا تعاقبني بسبب جهلي يا واسع المغفرة.
  • اللهم لا تجعلنا نجلس مجلسًا يحملنا أوزارًا أو فحشًا في القول أو سخرية من عبادك أو استهزاء بهم أو نرجم أحدًا بالغيب أو يخرج منا من قول نأثم به ونخزي.

هل كفارة المجلس تكفر الغيبة

إليكم أكثر الأدعية المميزة المختارة من كفارة المجلس، وأدعية كفارة المجلس تمحو الغيبة والنميمة، ومن أكثر هذه الأدعية الرائعة التي يجب عليك الاستمرار في ترديدها التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء سجود التلاوة .. سجد وجهي للذي خلقه وصوره فأحسن صوره
التالي
دعاء الكرب .. اللهم اني اعوذ بك من الهم والغم والكرب العظيم

اترك تعليقاً