أدعية دينية وأذكار

دعاء دخول المنزل .. والخروج من المنزل حصن للمسلم

دعاء دخول المنزل من الأدعية الواجب حفظها وقراءتها قبل دخول المنزل حتى تمنع دخول الشياطين للمنزل ونحفظ جميع أهل المنزل من شر الشياطين، لذلك يجب المداومة على قراءة القرآن والأذكار، والحرص على ترديد دعاء دخول المنزل يوميًا وبانتظام حتى يعم البيت السعادة والفرح ويزول كل الهم والحزن والغم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء دخول المنزل.

دعاء دخول المنزل

إليكم أشهر الأدعية التي يجب الدعاء  بها عند دخول المنزل، حتى لا تتخذها الشياطين مسكنًا ومأوى، وحتى لا يتمكنون من التوقيع بين أهل البيت، ومن أفضل هذه الأدعية التالي:-

  • يا ولي الحسنات يا مجيب الدعاء يا قدير يا خير الناصرين أسألك أن تحفظ لي جميع أحبابي، وأخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك يا غفار يا قهار يا سامع النداء.
  • يا أمان الخائفين يا ذا الجود والإحسان يا ساتر العورات يا أكرم الأكرمين اغفر لي جميع ذنوبه ولا تجعلني من القاسية قلوبهم والحسد ويجعلني اعمل صالحَا.
  • يا حليم يا عظيم يا قاضي الحق يا مجيب السائلين يا عظيم الشأن يامن لا مفر إلا إليه أسالك الجنة والتوفيق في العمل.

دعاء دخول المنزل والخروج

توجد العديد من الأدعية العظيمة التي يجب على المسلمين قولها قبل دخول المنزل وقبل الخروج منه، لحفظ جميع الأهل ولحفظ النفس من الشيطان، ولحفظ البيت أثناء التواجد فيه وعند عدم التواجد فيه، ومن أروع الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا سميع يا قدير يا عظيم اللهم توفني وأنت راضِ عني في منزلي وبارك لي في أهلي، و حصن بيتي من الماكرين وأصدقاء السوء يا رب حسن بيتي من الشيطان ولا تجعل له مأوى في منزلي،  واحفظ بيتي وبيت كل المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم ابعد عنهم الأعين الحاقدة الحاسدة التي لاتخاف الله.
  • اللهم ارزق كل من في هذا البيت الصلاح والتقوى والرضا وابعد عنهم الحزن والغم ، وأجعله منزلاَ مباركَا وارزق أهله الخير والرزق الواسع والبركة والسداد في القول والعمل يا خير المجيبين يا واسع المغفرة.
  • يا قدير يا غفور يا شكور يا عدل يا ذا الجلال والإكرام اللهم اجعل كل أهل هذا البيت من الذاكرين الحامدين وابعد عنهم الشيطان الرجيم واجعله بيتًا طاهرًا، لا مبيت للشيطان فيه واجعل أهل البيت من حفظه القران الكريم يا خير المجيبين.

دعاء الخروج من المنزل

إليكم أدعية مميزة ومستجاب يجب المواظبة على قولها قبل الخروج من المنزل، فالله قادر على كل شيء وهو فعال لما يريد، ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

السابق
فوائد اللبان الذكر للصدر
التالي
فوائد لحم الحاشي

اترك تعليقاً