أدعية دينية وأذكار

دعاء اللهم والحزن

دعاء الهم والحزن من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ، ومن الضروري العودة والتقرب إلى الله حتى يخلصك من الهم والغم والحزن الذي تشعر به، وتتعدد الأسباب التي تجعل الأشخاص يشعرون بالملل والضيق، ولكن الله هو القادر على نزع هذا الحزن من صدرك فهو خير الراحمين والتوابين، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء اللهم والحزن.

دعاء الهم والحزن

الله سبحانه وتعالى هو وحده القادر على كل شيء فعند إحساسك بالحزن والضيق من الحياة، يجب التوجه إلى الله بالدعاء، ومن هذه الأدعية التالي:-

  • يا ارحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين أجعلني مقيم الصلاة انا وكل أحبابي وأقاربي وأصدقائي يا رب العالمين يا حنان يا منان يا مجيب الدعاء اشرح لي صدري واجعلني من الصادقين يا رزاق يا كريم يا حليم يا جابر خواطر المنكسرين يا الله ارزقني ذريه صالحه تقر بها عيني وتسعد بها قلبي.
  • يا فعال لما يريد يا ودود يا كريم يا قريب يا رقيب يا رحمن يا ذا العرش المجيد يا رب السماوات والأرض وأرزقني من حيث لا يحتسب واجعلنى من اصحاب جنة النعيم.
  • يا ملك الملك يا ذا الجلال والإكرام يا مغيث يا قدير يا رحمن يا حكيم يا عدل يا رحيم يا ودود اكتب لي النجاة والرضا والسعادة.

دعاء الهم والحزن صحيح البخاري

توجد العديد من الأدعية التي يُمكنك يقولها عند الإحساس بالهم والحزن، لتخفيف هذا الإحساس الدفين والتقرب من الله، لأن عند القرب من الله سوف تشعر بسعادة غامرة وفرح، ومن أشهر الأدعية التي يُمكن الدعاء بها التالي:-

  • يا سميع الدعاء يا مجيب النداء يعفو يا عفو يا رحيم يا رحيم أسألك السعادة في الدنيا والآخرة والنجاة من النار.
  • يا صاحب السموات السبع يا من نجيت يونس من بطن الحوت نجني من عذاب النار ولا تجعلنا من الأشقياء واجعلني مقيم الصلاة يا ارحم الراحمين.
  • يا شكور يا غفور يا كريم يا رحيم يا عفو يا مجيب الدعاء وفقني في عملك ووسع لي في رزقي واحلل عقدة من لساني وارزقني ببيت جديد وراحة البال والسعادة بعد سنين الشقاء والتعب وراحة البدن وسلامة العقل والجسد.

دعاء الهم والحزن اللهم إني عبدك

يا رب إني عبدك لا أملك سوى الدعاء والرجاء وتمني الكثير من الأمنيات، ألجأ إليك يا مولاي وأطلب منك عفوك وأسألك بقدرتك أن تمحو الحزن والغم والهم من صدري، وإليكم أفضل الأدعية التي يجب الدعاء بها وهي:-

السابق
دعاء الكرب واللهم
التالي
دعاء التوسل

اترك تعليقاً