شخصيات

الدبوس وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الدبوس من وين !

يسأل الكثير حول تاريخ نشأة عائلة الدبوس نظراً لما قدمته للوطن العربي، فمن المعروف عن القبائل قديماً هو التنقل والترحال بحثاً عن الاستقرار ولذلك يريد الكثير معرفة أصول هذه العائلة ولأي بلد تنتسب، وفي موقع يلا اسأل سنعرف بالتفصيل علي الدبوس وش يرجعون، بالإضافة إلي توضيح جذور هذه القبيلة وما قدمته للوطن العربي من مجالات مختلفة وإبداعات أشهر شخصياتها وهذا ما جعلها من أبرز العائلات وبالأخص في المملكة العربية السعودية.

أصل عائلة الدبوس

بدأ أصل عائلة الدبوس يمتد من المملكة العربية السعودية في سدير الواقعة من مدينة نجد وإنتقلت إلي دولة الكويت وإستقروا فيها لمئات السنوات في منطقة الفحيحيل، وبناءاً علي هذا التنقل فقد ساهمت في العديد من الحروب في الكويت بالإضافة لبراعة أبناءها في أعمالهم التي قدموها منذ تأسيس الكويت وهذا ما جعلها عائلة عريقة ومشرفة في تاريخ الكويت كما تمتلك إلي نسب مهم مع أشهر القبائل والعائلات.

يتسأل الكثير عن أصل ونسب عائلة الدبوس من وين ! حيث أنها من العائلات التي ذاع صيتها في المملكة العربية السعودية فسكنت في سدير وترعرعت واصبح لها جذور، يبحث عنها وعن ٱصلها الكثيرين لمعرفةإلى من تنتسب تلك العائلة.

نسب عائلة الدبوس

 إنقسم نسبهم بين المملكة العربية السعودية وبين دولة الكويت واليمن وبعض الدول الأخرى إلا أنهم ينتسبون إلي قبيلة بني لام في الزهاميل من أسرة المجيول والبعض منهم ينسبون أنفسهم لأحد أكبر القبائل المشهورة وهي عتيبة في شبه الجزيرة العربية وللعلم فقد إنتشرت عائلة الدبوس إلي مواطن مختلفة ومع الاستقرار لم ينتمي أي منهم للأخر بل أصبح مجرد إسم مشترك بينهم فقط.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
معنى اسم ناريز
التالي
الشدوخي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الشدوخي من وين !

اترك تعليقاً