معاني الأسماء

معنى اسم ناريز

معنى اسم ناريز، يكون تسمية المواليد مسؤولية الأهل وخاصة الأب والأم، فعندما يعرض عليهم اسم ناريز يتعجبون من هذا الاسم ويعتقدون أنه اسم جديد ولكن هو من الأسماء القديمة ثم رجعت مرة أخرى وانتشرت إلى حد ما خاصة في دول الوطن العربي وبعض الدول الأجنبية فيبحث الوالدان عن معلومات هذا الاسم وهل في تحريم في تسميته أم لا وسوف تجدون كل ما تبحثون عنه في هذا المقال الآتي ذكره من منصة يلا اسأل

معنى اسم ناريز

اسم ناريز يستخدم لكلا الجنسين الذكر والأنثى و كان هذا الاسم قديمًا يستخدم للذكور فقط ولكن عندما رجع هذا الاسم مرة أخرى انتشر تسميته لدى الإناث فقط فهو أيضًا  عليه اختلاف في أصله قيل أنه أعجمي وقيل أنه من أصول عربية  فيعني الدرع الذي يستخدم في الحرب للحماية وصد الضربات الموجهة من الأعداء بالسيف والرمح وهذا الدرع استخدمه العرب في الحروب وخاصةً الإسلامية  لذلك يرجح أنه من أصل عربي وهذا الدرع يتم صنعه من  أحسن أنواع الفولاذ، وقد قالت ولاية كارولينا الجنوبية أن اسم ناريز معناه النار، وهو من الأسماء الجميلة والخفيفة في نطقها ومعناه أيضًا عند تسميته للبنات الذهب والماس، فهذا الاسم قديم ولكن استحداث  سنة 2019 وخاصة في دول الخليج كالسعودية وعمان. 

معنى اسم ناريز في علم النفس

ينقسم ن علماء النفس إلى قسمين في معاني الأسماء القسم الأول أن بعض العلماء يفسرون الاسم ككل والبعض الآخر يفسرون بالحروف وهذا الذي سأتكلم عنه الآن فاسم ناريز يفسر بحروفه وهم  ن، ا، ر، ي، ز على النحو التالي:

  • الحرف الأول النون:  النون من الحروف البسيطة في نطقها عند الكبار والصغار فالأسماء التي يوجد من ضمنها  حرف النون فتكون دلالة على أن صاحب الاسم هادئ ويعرف التأقلم في حياته حتى مع تقلبات الحياة، ولديهم شجاعة من خلالها يستطيعون تخطي جميع الصعاب. 
  • الحرف الثاني الألف:  وهو أول الحروف العربية وهذا الحرف تتسم بالقوة والالتزام وتتسم صاحبة  الاسم أنها تحب الشجاعة في المصارحة بالحقيقة دون الكذب وتحب الحياة العاطفية. 
  • الحرف الثالث الراء: من المتعارف عليه في علم النفس عن حرف الراء له عدة مميزات عند التسمية به أن صاحب الاسم شخص عقلاني يفكر بالأمور جيدًا قبل اتخاذ القرارات، يعرفون أخطائه ويحاولون من إصلاحها. 
  • الحرف الرابع الياء: ويعرف من يمتلك هذا الحرف في اسمه يعرفون بأنهم يحبون النظام و وحب العمل ولديهم حب التعلم ليصبحوا في أعلى المراتب. 
  • الحرف الخامس والأخير الزاي: يعد هذا الحرف من الحروف الخفيفة في اللغة العربية وصوته له جرس موسيقى هادئ ورنان في نفس الوقت وأصحاب الأسماء التي يمتلكون  حرف الزاي يتميزون بأنهم أشخاص اجتماعية ويحبون تكوين صداقات كثيرة. 

بعد الإطلاع على معاني حروف اسم ناريز وجد أن صاحبة أو صاحب هذا الاسم يتميزون بسمات جميلة لذلك علماء النفس يرجحون تسمية هذا الاسم للجنسين. 

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم سطام
التالي
الدبوس وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الدبوس من وين !

اترك تعليقاً