الأردن

الاستعلام عن الرقم الضريبي لشركة الاردن

الاستعلام عن الرقم الضريبي لشركة الاردن

الضرائب هي أحد أهم الإجراءات التي تتخذها الحكومات من حيث الأبعاد الاقتصادية وغيرها من الفوائد، فإذا كانت لديك شركة أو أي مؤسسة صغيرة وترغب في معرفة بعض المعلومات حول مستحقات الضرائب أو غيرها، فقد وفرت الحكومة  إمكانية الاستعلام عن الرقم الضريبي لشركة بشكل إلكتروني من خلال منصة يلا اسأل، تمتاز هذه الطريقة بأنها مضمونة وتقدم لك كافة المعلومات خلال لحظات.

خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي لشركة الاردن

تستطيع الآن من خلال الانترنت وبدون التوجه إلى أحد الجهات الحكومية المسئولة عن الضرائب أن تستعمل عن الرقم الضريبي لشركتك، مع العلم أن هذه الطريقة مجانية ولا تطلب تسديد أي رسوم  مقابل معرفة أي تفاصيل، وهذا باتباع بعض الخطوات المتمثلة فيما يأتي:

  1. ادخل على الموقع الرسمي الخاص بهيئة الضرائب عبر الرابط المباشر الموجود portal.jordan.gov.jo.
  2. انقر على الخدمات الإلكترونية لتظهر لك قائمة اختر منها تحقق.
  3. اختر التحقق من شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
  4. اكتب جميع البيانات المطلوبة منك وتأكد من أنها صحيحة.
  5. انتظر لحظات لتظهر لك جميع المعلومات الخاصة ببطاقة شركتك الضريبية ومن بينها الرقم الضريبي.

ما هي نسبة ضريبة الدخل في الأردن؟

تطبق ضريبة الدخل في الأردن بقيمة 12% على الفئات المقتدرة، أما الفئات المتوسطة والمتدنية تكون معفية من هذه الضرائب نظراً لعدم حصولهم على نسبة الدخل الكافية لفرض الضرائب المحددة.

كيف يتم تفعيل الرقم الضريبي؟

يمكنك التوجه إلى مكتب خدمة الجمهور وطلب الحصول على رقم ضريبي من الموظف، يقوم هو بدوره في إدخال الرقم على نظام الهيئة الإلكتروني لاستخراج الشهادة التي يوقع عليها مدير المديرية أو الشخص الذي ينوب عنه.

كيف أعرف رقمي الضريبي الأردني؟

يمكنك الآن معرفة كل ما يخص رقمك الضريبي عن طريق موقع الهيئة الالكتروني على شبكة الإنترنت والذي يمكنك الوصول له من خلال محركات البحث المختلفة.

الاستعلام عن الرقم الضريبي لشركة الاردن أصبح من أسهل الإجراءات التي يمكنك الحصول عليها، فمن خلاله تستطيع تحديد الضرائب التي يجب تسديدها وتكون على علم بموعد تجديد بطاقتك الضريبية.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن فاتورة الانترنت اورنج الاردن
التالي
الاستعلام عن الطلبات القضائية الاردن

اترك تعليقاً