الأردن

الاستعلام عن طريق الرقم الوطني الأردن

الاستعلام عن طريق الرقم الوطني من الخدمات الحكومية التي تساعد على تسهيل الحياة اليومية للمواطنين، وتساعدهم في الحصول على المعلومات اللازمة بسرعة وسهولة، ومن خلال منصة يلا أسال نتعرف على خطوات الاستعلام فتبعها حتى تحصل على المعلومات التي تخص الأحوال المدنية وغيرها.

الاستعلام عن طريق الرقم الوطني الأردن 2023

يتيح الحصول على معلومات شخصية متعلقة بالهوية والإقامة والأحوال المدنية، وذلك بسرعة وسهولة، كما تتيح الخدمة للمستخدمين الحصول على معلومات حول المخالفات المرورية والغرامات المترتبة عليها، وكذلك معلومات حول الأحكام القضائية.

تعد من الخدمات الحكومية الهامة، تساعد على توفير الوقت والجهد للمواطنين، وتسهل عليهم الحصول على المعلومات اللازمة بشكل سريع وفعال، كما تساعد الخدمة على تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الشفافية والمساءلة.

خطوات الاستعلام عن طريق الرقم الوطني الأردن

  1. ادخل على موقع وزارة العدل moj.gov.jo.
  2. سجل دخول وحدد الفئة التي تريد التسجيل بها أفراد، محامين أو قضاة، ثم اتمم عملية التسجيل.
  3. وبهذا تستطيع الاستعلام عن عدة خدمات باستخدام الرقم الوطني مثل الدعاوي القضائية، استعلام عن الطلبات والمخالفات الجزئية.

ما هو رقمي الوطني؟

كيف اخرج رقم القيد؟

من خلال موقع وزارة الداخلية moi.gov.jo.
اختر دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

كيف يتم الاطلاع على الرقم الوطني؟

ادخل على الموقع portal.jordan.gov.jo.

الاستعلام عن طريق الرقم الوطني خدمة مهمة متاحة للجميع بدون استثناء، يتم الأمر عبر الأنترنت ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، استعلم ولا تتردد متى أردت.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن فواتير اورنج الأردن
التالي
الاستعلام عن انتهاء رخصة المركبة الأردن

اترك تعليقاً