الأردن

الاستعلام عن الأراضي الاردن

الاستعلام عن الأراضي الاردن

الاستعلام عن الأراضي الاردن ، أتاحت دائرة الأراضي داخل المملكة الهاشمية إمكانية الاستعلام عن الأراضي الاردن، وهذا لتسهل عليك معرفة العديد من الأمور حول قطعة الأرض التي تمتلكها أو تهتم بشراءها، تتمثل أبرز البيانات التي تحصل عليها في المساحة الكلية للأرض والمحافظة التابعة لها وموقعها بالتحديد بالإضافة إلى نوعها سواء كانت زراعية أو مؤهلة للبناء، كل هذا استعلم عنه مجاناً وخلال وقت قياسي بمجرد دخولك على موقع يلا اسأل واتباع الخطوات اللازمة.

خطوات الاستعلام عن الأراضي الاردن

يمكننا أن نوضح لك الطريقة الصحيحة للاستعلام عن أي قطعة أرض في الاردن مهما كانت مساحتها أو موقعها، وذلك باتباع بعض الخطوات المتمثلة فيما يأتي:

  1. ادخل على موقع دائرة الأراضي والمساحة بشكل مباشر عبر الموقع الإلكتروني المرفق portal.jordan.gov.jo.
  2. اختر الاستعلام عن الأراضي ليظهر لك قائمة بمجموعة من البيانات أدخلها وتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
  3. تتمثل هذه البيانات في اسم الإمارة والقرية والبلدية بالإضافة إلى الحوض والحي والرقم التسجيلي لقطعة الأرض.
  4. انقر على بحث وانتظر بضع ثوان ثم تظهر لك النتيجة بكافة المعلومات حول الأرض.

كيف اعرف املاكي في الاردن؟

يمكنك التوجه إلى الشهر العقاري أو المؤسسة المسئولة عن تسجيل الممتلكات في الأردن ومقابلة أحد الموظفين، بعدها اطلب الخدمة التي تحتاج إليها وأملي عليه بياناتك ليستعلم عن أملاكك.

كيف اعرف موقع أرض برقم القطعة الاردن؟

ادخل على موقع دائرة الأراضي بالأردن وأنقر على استعلام وحدد نوعه ثم اكتب رقم الأرض لتظهر لك جميع البيانات الخاصة بها.

كيف اعرف سعر الارض في الاردن؟

يمكنك أن تسأل المالك مباشرةً أو تستخدم أحد المواقع المتخصصة في وضع ثمن تقريبي لقطع الأرض مثل عقار ايستيت كوم، ادخل بيانات الأرض من موقع ومساحة وغيرها وسوف يظهر لك السعر على الفور.

الاستعلام عن الأراضي الاردن هي أحد أهم الخدمات التي يمكنك الحصول عليها وإتمامها إلكترونياً من خلال الانترنت، فقد تمكنت الحكومة من وضع طريقة تسهل عليك معرفة بيانات أي قطعة أرض داخل حدود المملكة.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن قضايا التنفيذ الاردن
التالي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط الاردن

اترك تعليقاً