سلطنة عُمان

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان أحد الخدمات الهامة التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات في السلطنة، والهدف منها التوفير على المواطنين وتقليل تكدس العملاء داخل مقرات الهيئات التأمينية وتسهيل عمل الموظفين بشكل كبير، فهذه الخدمة تعطيك بيانات حول ما إذا كنت مشترك بنظام التأمين أو وإمكانية طباعة الاستمارة في حالة وجودها، الآن يمكن الاستعلام عبر الإنترنت بخطوات بسيطة سنوضحها لك من خلال منصة يلا أسأل عبر السطور القادمة.

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان

يمكن الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان باتباع بعض الخطوات البسيطة عبر الإنترنت مما يعطيك بيانات وافية حول حالة التأمين الخاصة بك وما إذا كنت مشترك بنظام تأمين محدد أم لا، وهذه الخدمة من الخدمات الرائعة التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات بالسلطنة مما يمنح المواطنين فرصة الاطلاع على بيانتهم بطريقة بسيطة دون التوجه إلى مقرات الهيئة التأمينية.

خطوات الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان

  1. تسجيل الدخول على موقع الهيئة العامة للتأمينات من خلال taminat.gov.om
  2. اكتب رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص على الصفحة.
  3. اكتب رمز الكابيتشا واضغط على زر تحقق.
  4. بعد التحقق سيقوم النظام بإرسال رسالة لك عند عدم وجود اشتراك موضح بها أنك غير مشترك برقم الهوية.
  5. أما إن كان لديك اشتراك فبإمكانك تنزيل وطباعة الوثيقة عبر الموقع.

كيف استعلام عن التامينات برقم الهوية؟

قم بتسجيل الدخول إلى هيئة التأمينات عبر الإنترنت واضغط على الاستعلام عن مستحقات تأمينية.

كيف اعرف سنوات الخدمة في التأمينات في سلطنة عمان؟

تختلف سنوات الخدمة من السيدات إلى الرجال في نظام التأمين الاجتماعي بالسلطنة حيث يجب بلوغ الموظف سن الستون عامًا متى بلغت سنوات الاشتراك 15 سنة ويشترط بلوغ المؤمن عليها عمر الخامسة والخمسون متى بلغ الاشتراك 10 سنوات، مع ضرورة عدم الحصول على أي معاش من جهة حكومية.

كم تأخذ التأمينات من الراتب سلطنة عمان؟

تحسب الاشتراكات الشهرية في نظام التأمينات بقيمة 17.5% من إجمالي الراتب الأساسي مع العلاوات إذا وجدت بالنسبة للعمال العمانيين.

يمكنك الآن الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية عمان عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات ومعرفة جميع التفاصيل عن نظامك التأميني ومقدار اشتراكك ومعرفة شروط النظام التأميني ولكن هذا يتم باتباع خطوات محددة سنوضحها خلال مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن نتيجة المعامل المركزية للسفر إلى الكويت من مصر 2023
التالي
الاستعلام عن الهاتف الثابت عمان

اترك تعليقاً