سلطنة عُمان

الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني عمان

الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني عمان

الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني من الخدمات المميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء سواء من خلال الموقع الرسمي أو عبر التطبيق مما يسهل على جميع المواطنين استخراج بيانات مفصلة حول القضايا الخاصة بهم في أي درجة من درجات التقاضي سواء مرحلة النقض أو الاستئناف أو المحاكم الجزئية وفقًا لخط سير الدعوى، ومن خلال موقعنا يلا اسأل يمكنك الاطلاع على خطوات الاستعلام وأهم الأسئلة الشائعة عن القضايا عبر السطور التالية.

الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني عمان

المجلس الأعلى للقضاء العماني يقدم الكثير من خدمات الاستعلام المتعلقة بالقضايا والجلسات وخدمات البحث عن الدعوى وخدمات التنفيذ وغيرها إلا أن أبرز خدمة يمكنك الاستفادة بها هي الاستعلام عن القضايا من خلال الرقم الوطني مما يسهل عليك معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالقضية وخط سيرها وما انتهت إليه من أحكام قضائية، وهذا دون الحاجة للتوجه إلى مقرات المحاكم أو الهيئات الإدارية مما يحافظ على قيمة الوقت والمجهود المستغرق في البحث التقليدي عن القضايا.

خطوات الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني عمان

  1. توجه إلى موقع الشؤون الإدارية للقضاء الرسمي من خلال caaj.gov.om
  2. اختر نطاق المحكمة سواء كانت نقض أو استئناف أو محكمة ابتدائية.
  3. اختر اسم المحكمة وقم بإدراج رقم التنفيذ.
  4. اضغط على مربع البحث الموجود بالأسفل.

كيف اعرف اذا على قضية في المحكمة؟

يمكنك معرفة القضايا المسجلة ضدك من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء العماني إذا كان لديك أي تفاصيل حولها مثل رقم الدعوى وغيرها.

هل يمكن الاطلاع على ملف القضية؟

بالطبع نعم يمكنك استخراج صورة رسمية من ملف القضية للاطلاع عليها إن كنت أحد أطراف الدعوى أو وكيلاً عن أحد الأطراف المعنية باتباع الإجراءات الرسمية لاستخراج الصور.

كيف اعرف الحكم؟

يمكنك معرفة الحكم الصادر في الدعاوى المقيدة ضدك من خلال موقع المجلس الأعلى للقضاء بالبحث عن القضية وإدخال رقمها وسوف تظهر لك بيانات تفصيلية عنها.

الاستعلام عن القضايا بالرقم الوطني عمان خدمة توفرها حكومة سلطنة عمان من خلال موقع الشئون الإدارية للقضاء وهذا يوفر عليك الوقت في استخراج بيانات القضايا

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن القضايا برقم الهوية عمان
التالي
دعاء الاستخارة مكتوب .. اللهم إني أستخيرك بعلمك فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم

اترك تعليقاً