سلطنة عُمان

الاستعلام عن البلاغات الأمنية

الاستعلام عن البلاغات الأمنية

الاستعلام عن البلاغات الأمنية من الخطوات الأساسية التي يجب على مقدم البلاغ القيام بها لأنها تمنحك تفاصيل شاملة عنه وتساعد في متابعته دون إهدار الوقت بخطوات بسيطة عبر الإنترنت يمكنك الحصول على كافة المعلومات حول البلاغ، كل ما عليك فتح منصة يلا اسأل وتعرف على الخطوات.

الاستعلام عن البلاغات الأمنية عمان

يمكنك الاستعلام عن البلاغات الأمنية في سلطنة عمان من خلال المركز الوطني للسلامة المعلوماتية فهو أحد أهم المبادرات الرقمية التي أطلقتها السلطنة بهدف توفير بيئة آمنة لمستخدمي مواقع الجهات الحكومية المختلفة، وتطوير أمن وسياسة المعلومات التي تستخدم بواسطة الجهات الحكومية والخاصة، يوفر المركز خدماته للمواطنين والقطاع العام والخاص والجهات الحساسة للدولة.

خطوات الاستعلام عن البلاغات الأمنية عمان

يمكنك بخطوات بسيطة الاستعلام عن أي بلاغ أمني عبر الإنترنت من خلال منصة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية باتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى منصة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية من خلال cert.gov.om
  2. ادخل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة على المنصة.
  3. ضع اسمك بالكامل والبريد الإلكتروني الخاص ورقم الجوال.
  4. ادخل تفاصيل البلاغ واضغط على زر إرسال

كيف اتتبع بلاغي؟

يمكنك متابعة البلاغ المقدم من خلال قائمة الخدمات الإلكترونية واختيار خدماتي وتحديد خدمة الأمن العام واختر أيقونة متابعة البلاغات.

ما هي الحملة الوطنية لصناعة الأمن السيبراني؟

صناعة الأمن السيبراني عبارة عن حملة أمنية الهدف منها زيادة وعي المجتمع من مؤسسات وأفراد حول صناعة الأمن السيبراني وتأثيره الإيجابي على الاقتصاد وعلى الدخل وزيادة فرص الاستثمار وتنمية فكرة العمل الحر ونشر الخبرة المحلية دوليًا.

ما هي آلية بحث البلاغات؟

تعتمد آلية بحث البلاغات لدى المركز الوطني للسلامة المعلوماتية على بعض الخطوات الترتيبية الواضحة وهي كالتالي:
يقدم الأفراد أو الشركات بلاغات عن الحوادث الأمنية البسيطة أو المتوسطة أو شديدة الخطورة.
يقوم المركز باستلام البلاغات الأمنية.
تصنف البلاغات وفقًا لمستوى الخطورة.
يتم إعداد خطة للتعامل مع أي حادث أمني.
إفادة أصحاب البلاغات بنتيجة البحث.

يمكنك الآن الاستعلام عن البلاغات الأمنية من خلال المركز الوطني للسلامة المعلوماتية ببعض الخطوات البسيطة التي توفر على المواطنين والمؤسسات الخاصة والعامة الكثير من الوقت والجهد، يمكنك معرفة جميع الخطوات بمتابعة مقالنا.

إلى هنا انتهى مقالنا حول الاستعلام عن البلاغات الأمنية عمان والخطوات التي يجب اتباعها وأهم الأسئلة الشائعة حول تتبع البلاغ ونتمنى ان نكون أفدناكم بمعلومات وافية حول هذا الموضوع.

لم تجد ما تبحث عنه!

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن ايقاف الخدمات بوزارة الداخلية عمان
التالي
الاستعلام عن المخالفات المدفوعة في عمان

اترك تعليقاً