شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 144 مستجاب .. دعاء اول يوم رمضان 2023

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان، ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان المعظم بفارغ الصبر والترقب شهر رمضان المعظم لتلاوة دعاء اول يوم رمضان ، فهذا الشهر العظيم المبارك هو أعظم شهور السنة وهو شهر أعظم عبادة خالصة لوجه الله تعالى وهي عبادة الصوم، ويستقبل المسلمون أول أيام شهر رمضان بدعاء محدد، ودعاء اول يوم رمضان سنتعرف عليه عبر منصة يلا اسأل.

فضل شهر رمضان المبارك

فضل شهر رمضان المبارك ، شهر رمضان الكريم هو أفضل شهور السنة عند المسلمين جميعًا وذلك لأن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وكذلك هو الشهر الذي يمارس فيه المسلمون أعظم عبادة وأقربها لله عز وجل وهي عبادة الصوم، وهو الشهر الذي فيه ليلة القدر والتي وصفها الله سبحانه وتعالى بأنها خير من ألف شهر، وأورد لها سورة باسمها في القرآن الكريم وهي سورة القدر.

كذلك ميز الله شهر رمضان عن باقي الشهور بأن الدعاء فيه مستجاب بإذن الله والعمل الصالح يجازى بعشرة أمثاله وأكثر، وتميزت أيام شهر رمضان بميزات لا تتواجد في باقي أيام السنة وهي أن أوله رحمة من الله وأوسطه مغفرة للذنوب وأخره عتق من النيران، وذلك لمن صام وقام الشهر إيمانًا واحتسابًا لله عز وجل.

فضل صيام شهر رمضان

فضل صيام شهر رمضان ، خصص الله سبحانه وتعالى للصائمين في شهر رمضان أجرًا عظيمًا لم يحدده لعظم عبادة الصيام عند الله، وقد كافئ الله الصائمين في رمضان بمكافئات عظيمة منها ما ورد في الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: مَن قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدَّم من ذنبه. متَّفق عليه.

السابق
الرميح وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الرميح من وين !
التالي
دعاء التراويح .. من صلاة تراويح رمضان 2023

اترك تعليقاً