شخصيات

الشهابي وش يرجع ..أصل ونسب عائلة الشهابي من وين!

الشهابي وش يرجع ، تعتبر عائلة الشهابي من أهم العائلات القديمة، حيث بدأ ترسمها من مئات السنين، فهي من كبار العائلات العربية، حيث أن عدد كبير منها كان يوجد في جبال لبنان، وبالتالي فإنها من العائلات التي كانت تعيش في مكان واحد وكان يجمعهم العديد من العادات والتقاليد التي تخصهم وحدهم دون غيرهم، حيث يعود تاريخها إلى وجودهم قديماً في سوريا قبل انتقال جزء منهم إلى جبال لبنان، ومن خلال ذلك الموضوع على منصة يلا اسأل سوف نسلط الضوء عن عائلة الشهابي وش يرجع أصولهم، وأهم الأعمال التي قاموا بتنفيذها. 

الشهابي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الشهابي من وين؟

يهتم الكثير بمعرفة أصول العائلات، الشهابي وش يرجع ..أصل ونسب عائلة الشهابي من وين! ويعود اصلها للبنان وتتحد على جزء كبير منها، وتجمعهم مجموعة عادات تختلف عن أي عائ اخرى.

تعتبر عائلة الشهابي وش يرجع أصولهم حيث أنهم من أهم عائلات القديمة التي وجدت من مئات السنين، حيث يرجع أوصلها في البلاد العربية في سوريا، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى جبال لبنان، وكانوا يعيشون جميعاً في مكان واحد تجمعهم الكثير من التقاليد والعادات التي يجب على كل فرد منهم إتباعها دون أي اختراق، فهي من العائلات التي تعود أصولها إلى كثير من الأنساب.

حيث يوجد بها الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالعديد من الأعمال الصالحة وأنهم متميزون بأنهم ذات ثقافة وعلم، حيث استطاعوا أن يتولوا الحكم في جبال لبنان في سنة 1697 ميلادياً وذلك بعد أن أخذوا من أنسابهم حتى تم انتهاء حكمهم في عهد العثمانيين في عام 1861 ميلادياً.

السابق
المرعشي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المرعشي من وين!
التالي
الهمامي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الهمامي ومن وين!

اترك تعليقاً