شخصيات

الخطابي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخطابي من وين !

الخطابي وش يرجع ، تعتبر تلك العائلة من أهم العائلات العربية والتي شاركت في العديد من المعارك التي قامت بفتح العراق مرحبا الأندلس ومصر والمغرب العربي وبلاد الشام، حيث أن تلك العائلة لها الكثير من الفروع في تقريباً كل دول العالم العربي، يرجع أصلها إلى ثاني الخلفاء الراشدين الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ومن خلال ذلك الموضوع سوف نسلط الضوء عن الخطابي وش يرجع وما هي فروع عائلة الخطابي في كل دول العالم العربي. 

الخطابي وش يرجع

تعد تلك العائلة من أهم العائلات العربية والتي شاركت في العديد من المعارك التي قامت بفتح العراق مرحبا الأندلس ومصر والمغرب العربي وبلاد الشام، حيث أن تلك العائلة لها الكثير من الفروع في تقريباً كل دول العالم العربي، يرجع أصلها إلى ثاني الخلفاء الراشدين الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث له اسم آخر وهو أبي حفص عمر بن الخطاب بن نفيل القرشي العدوي، وهو من العشرة المبشرين بالجنة.

أصل ونسب عائلة الخطابي من وين ! حيث لقب بأمير المؤمنين وبالتالي فإنه تولى الخلافة بعد موت أبي بكر الصديق رضي الله عنه والذي قام بعمل التاريخ الهجري، حيث أنه في أثناء توليه الخلافة قام بتدوين المواثيق بعد إسلامه، والتي انتشر في عهده الفتوحات الإسلامية ومن كل تلك الإنجازات قام النبي بتسميته باسم الفروق حيث قام بقتله أبو لؤلؤة المجوسي في عام الثالثة وعشرين من الهجرة.

قد يهمك أيضاً : البحيري وش يرجع

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
معنى اسم ميان
التالي
معنى اسم اسر

اترك تعليقاً