متنزلوش من البيت يوم الاثنين.. مصر والمنطقة العربية مع موعد مع يوم حار جداااااااا

درجة الحرارة يوم الاثنين 23-7-2023 ، يشهد الطقس هذه الأيام حالة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حيص عصفت الموجة الحارة البلاد العربية وجمهورية مصر العربية ووصلت في بعض المناطق إلى 50 درجة مئوية، وقد تصدرت الأخبار المتعلقة بالطقس الفترة الحالية وسائل التواصل الاجتماعي وفيس بوك، وقد ظهرت العديد من المصطلحات المتعلقة بظاهرة ارتفاع درجة الحرارة يطلقون عليها ظاهرة النينو، وظاهرة القبة الحرارية والتي تطلق على الظواهر الجوية الحارة، ويشير بعض الخبراء إلى أن الارتفاع سيكون ملحوظ يوم الأثنين والأربعاء القادم، وفيما يلي نقدم لكم التفاصيل من خلال منصة يلا اسأل فتابعونا.

طقس غير مسبوق وشديد الحرارة

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمركز الوزراء أن جمهورية مصر العربية وبعض المناطق والدول العربية ستعاني من ارتفاع شديد وغير مسبوق في درجات الحرارة الأيام القادمة نتيجة ظاهرة القبة الحرارية، وسوف يعم الطق الحار سبع دول عربية مصر من بينهم.

وأضاف مركز المعلومات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يوم الخميس منشور يقول فيه: “تشمل الدول العربية التي تسيطر عليها ظاهرة القبة الحرارية وتشهد ارتفاعات درجات حرارة غير مسبوقة : مصر – السعودية – العراق – الأردن – سوريا – لبنان – فلسطين”.

وتابع: “تصل درجات الحرارة المقاسة في الظل في هذه الدول إلى 50 درجة مئوية، وقد تستمر الظاهرة لمدة أسبوع أو لمدة أكبر من ذلك”.

كاتبة صحفية، اعمل كمحررة اخبار في موقع يلا اسأل الإلكتروني، اتحرى الدقة قبل نشر الخبر، فهذه هي مسئوليتنا تجاه القاريء العربي.

السابق
ألحق ضيف أولادك على بطاقة التموين واستغل الفرصة .. بالخطوات إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2023
التالي
الاستعلام عن حالة الطلب الإعلان العاشر 2023 .. كيفية وخطوات الاستعلام الصحيحة

اترك تعليقاً