خبر هيزعل مصريين كتير.. الغاء البطاقات التموينية بدءا من اغسطس خبر صادم من وزارة التموين لأصحاب البطاقات

الغاء البطاقات التموينية بدءا من اغسطس خبر صادم من وزارة التموين لأصحاب البطاقات

خبر صادم من وزارة التموين لأصحاب البطاقات بإلغاء هذه البطاقات التموينية، أثار الخبر ضجة كبيرة وإثارة بين المواطنين، ولكن قررت الوزارة استبدال هذه البطاقات بالكارت الموحد تسهيلا على المواطنين، ويبلغ عدد هذه البطاقات 23 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن مصري، وسيتم تطبيق النظام الجديد للكارت الموحد في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بداية من محافظة بورسعيد، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل الخبر من خلال منصة يلا اسأل فتابعونا.

الغاء البطاقات التموينية بدءا من اغسطس 2023

وفقا لمصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، سيتم إلغاء البطاقات التموينية والتي يصل عددها إلى 23 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن مصري، وسيتم استبدال هذه البطاقات بالكارت الموحد بداية من شهر أغسطس 2023 المقبل، ومن المقرر أن يتم تطبيق هذا النظام الجديد على كافة محافظات جمهورية مصر العربية بداية من محافظة بورسعيد.

كيفية الحصول على الكارت الموحد الجديد؟

يمكن الحصول على الكارت الموحد الجديد من جميع منافذ المكاتب التموينية ومكاتب البريد، وتتضمن قرارات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن يتم بدء تنفيذ المرحلة الأولى من النظام في محافظة بورسعيد، حيث سيتم إلغاء البطاقات التموينية والتي يبلغ عددها 23 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية واستبدالها بنظام الكارت الموحد، بداية من أغسطس المقبل وسيتم تنفيذ الكارت الموحد الجديد بالتعاون بين وزارة البريد ووزارة الاتصالات.

مميزات الكارت الموحد الجديد

سيتم استخدام الكارت الموحد الجديد في صرف التموين والخبز المدعم، ومجموعة من الخدمات الأخرى بهدف التسهيل على المواطنين، بما في ذلك التأمين الصحي الشامل، والتموين، والمعاشات، وخدمات البريد.

كاتبة صحفية، اعمل كمحررة اخبار في موقع يلا اسأل الإلكتروني، اتحرى الدقة قبل نشر الخبر، فهذه هي مسئوليتنا تجاه القاريء العربي.

السابق
أفرحوا يا مصريين.. مطلوب أفراد أمن بالعاصمة الجديدة مرتب ثابت وسكن وتأمينات
التالي
ألحق ضيف أولادك على بطاقة التموين واستغل الفرصة .. بالخطوات إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2023

اترك تعليقاً