شخصيات

الخليفي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخليفي ومن وين!

الخليفي وش يرجع هو موضوع مقالنا، فكل قبيلة من القبائل التي استقرت في مختلف البقاع الأرضية، عدد من العوائل تسير تبعًا لنظم محددة، ولكل عائلة العادات والتقاليد الخاصة بها، يحكمها شيخ القبيلة، ومن ناحية النسب فهي لأشراف العرب القدامى، ونظرًا لاتساع مساحة المملكة العربية السعودية، استقر بها الكثير من العائلات، وانتشر بها النظام القبلي، ولكنها ليست الدولة العربية الوحيدة التي توفر بها هذا النظام، فبلاد الشام واحدة من البلاد التي انتشر بها النظام القبلي، ومن ضمن العائلات التي استقرت في شبه الجزيرة عائلة الخليفي، والتي سنتناول جميع المعلومات التي تدور حولها عبر منصة يلا اسأل.

الخليفي وش يرجع

الخليفي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخليفي ومن وين! حيث أنها تعد من أكبر وأهم العائلات التي جاءت من مناطق كثيرة واهتم الكثير بمعرفة تلك المناطق، لقد اهتم الكثيرون بالبحث عن أهم شخصيات عائلة الخليفي، والتساؤل عن الخليفي وش يرجع وأصل العائلة، فالمملكة العربية السعودية استقر بها الكثير من القبائل العربية المعروفة، وحرص المهتمون بتاريخ القبائل العربية بالبحث عن تلك القبيلة بالتحديد؛ لأنها من أهم العائلات في عصر الجاهلية، ترجع في أصلها للمشارفة من بني تميم.

يلا اسأل : الحامد وش يرجعون

جاءت العائلة من مناطق متفرقة من المملكة، بدءً من أشيقر، نهاية بتميم، ولكنهم انتقلوا بعدها إلى “الرس” عام 1200 حجريًا؛ ليمكثوا بالشنانة، قد لعب أبنائها دور هام جدًا في ازدهار البلاد، وتعود تلك العائلة للجد الأكبر خليفة بن منيع التميمي.

السابق
الحامد وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الحامد ومن وين!
التالي
الربعي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الربعي ومن وين!

اترك تعليقاً