شخصيات

الحامد وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الحامد ومن وين!

الحامد وش يرجعون هي عملية بحثية اشتعلت بها محركات البحث العالمية؛ لمعرفة أصل ونسب ومكان تركز تلك العائلة، فالمملكة العربية السعودية لم تتركز على قبيلة أو عائلة واحدة، بل استقر بها العديد من القبائل لآلاف السنين، وكانت عائلة الحامد واحدة من أبرز وأشهر القبائل التي اشتهرت في شبه الجزيرة، تحدثت عندها العديد من كتب التاريخ، واتجه عدد كبير من المؤرخين في التساؤل والبحث عنها، وعن موطن استقرارها في وقتنا الحالي تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

الحامد وش يرجعون

الحامد وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الحامد ومن وين! حيث يهتم الكثير بمعرفة أصلهم ىتشعب قبائلهم، مما لا شك فيه تفاخر أبناء كل عائلة بالإنجازات التي حققتها، وما تركته له من أثر يحكى ويتحاكى به على مر العصور، لذا اندفع عدد ممن يهمهم الأمر للبحث عن الحامد وش يرجعون وعن أصل العائلة ونسبها، ففي الماضي تنوعت العائلات التي استقرت في المملكة، وجزء كبير منها يعود إلى قبائل عربية عريقة، كان لكل عائلة سمات خاصة بها، وعادات وتقاليد يتمسكون بها حتى الآن، وكانت عائلة الحامد واحدة منهم.

يلا اسأل : الفيفي وش يرجع

وبالرجوع إلى الوثائق التاريخية وكتب النسب العربي، نجد أن تلك العائلة قدمت العديد من الإنجازات للملكة، يعود نسبها إلى أشراف أهل نجد، وينسبون أنفسهم بصفة خاصة إلى اليمامة، وهي موطن استقرار الأشراف القدامى الذين تم ذكرهم من قبل أبن عنبة في كتابه “عمدة الطالب”.

السابق
الفيفي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الفيفي ومن وين!
التالي
الخليفي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخليفي ومن وين!

اترك تعليقاً