المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي النماص 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للنماص

الرمز البريدي النماص

الرمز البريدي النماص مهم للسعوديين، يعتبر الرمز البريدي للنماص وكافة مناطقها مفيدا لعدة أغراض، أبسطها استخدام العنوان الوطني لإرسال رسالة عبر البريد السعودي، ورغم أن منطقة النماص منطقة هادئة إلا أنها تتمتع مزاياها مثل بعض النقوش القديمة والمقابر، بالإضافة إلى مناخها المعتدل، مما يجعلها واجهة للترفيه والراحة في الحياة العادية في الطبيعة؛ حتى تكتب إلى الشركات السياحية أو ترسل حقائب السفر إلى عنوان وآخر؛ سوف نشرح اليوم من خلال منصة يلا اسأل  الرمز البريدي النماص وكافة أحياءه.

نبذة تعريفية عن محافظة النماص

تقع محافظة النماص في جنوب غرب المملكة، على بعد 140 كم شمال مدينة أبها، ويقطعها الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة الطائف بأبها الى الغرب حيث تقع محافظة المجاردة، يتراوح ارتفاعه من 2200 م إلى 2700 م ويطل على تهامة بمساحة 2،208،160 هكتار، أو 2280 درجة تحت الصفر.

  • تعود السمات الجيولوجية لمنطقة النماص إلى الدرع العربي، الذي يتكون من صخور نارية متحولة تعود إلى عصر ما قبل الكمبري، ويعود تاريخها إلى مئات السنين.
  • تمتاز محافظة النماص بطابع خاص في موقعها الاستراتيجي على قمم جبال السروات مما جعلها وجهة للزوار والسياح على مدار العام بسبب اعتدال الطقس ونسيمها اللطيف وطبيعتها الخلابة.
  • في محافظة النماص تشاهد الغيوم تداعب قمم الجبال، في مشهد يأسر الروح ويهدئ القلب والأحاسيس، خاصة مع هبوب النسيم وقطرات المطر المنعشة، وربما الثلج الذي يحول أرض هذه المقاطعة على أسطح بيضاء ذات جمال وروعة كبيرين.
  • تنتشر ظاهرة الضباب الكثيف الذي يلامس سطح الأرض في المنطقة وتستمر أحيانًا لبضعة أشهر خاصة في الشتاء والربيع حيث لا تتجاوز الرؤية الأفقية بضعة أمتار.
  • ولكي يجد الزائر المتعة أثناء زيارته للمحافظة، فقد تم توفير العديد من الخدمات الضرورية والمصاحبة لإسعاد كل زائر وتوفير ما يحتاجه المصطاف من خدمات عامة بالإضافة إلى مناطق لعب الأطفال وخلقها.
  • جلسات عائلية حميمة مثل منتزه الوليد وجبل ناصر وحديقة شهر وحديقة اهل العين وسنان بارك والبدعة.
  • كما يوجد العديد من الحدائق التي توفر للمصطاف الخصوصية المطلوبة نظرا لكثافة اشجارها مثل غابات ومنتزهات الغامة، جبل العرفج، منتزه العقيقة، شعف صدريد، شعف الزيدان، حدائق جميرا ووادي تارج ووادي بدوة ووادي مدار.
  • تعتبر منطقة عسير من أعظم مناطق الجذب السياحي في المملكة، وتعتبر محافظة النماص من المواقع السياحية المهمة في منطقة عسير، والتي لفتت انتباه سمو أمير منطقة عسير.

يلا اسأل : الرمز البريدي المجاردة

 الرمز البريدي النماص

يبدأ الرقم الرمز البريدي النماص بـ (6) يحدد المدينة إدارياً تليها النماص وهي منطقة عسير. 

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الرمز البريدي المجاردة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للمجاردة
التالي
عروض موبايلي مكالمات دوليه

اترك تعليقاً