المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي البدائع 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للبدائع

الرمز البريدي البدائع مهم للسعوديين، محافظة البدائع من أهم المحافظات الواقعة في منطقة القصيم وهي المنطقة البريدية الخامسة إلى جانب منطقة حائل في التقسيمات الجديدة للمناطق البريدية بالمملكة العربية السعودية، لذلك في مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على محافظة البدائع ومراكزها وأهميتها الجغرافية والرمز البريدي بالتفصيل من خلال منصة يلا اسأل تابعونا في الأسطر القادمة.

 نبذة تعريفية عن محافظة البدائع

محافظة البدائع تقع في منطقة القصيم، وتبلغ مساحتها حوالي 1600 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 57164 نسمة، وهي من المحافظات ذات الطابع الزراعي، وذلك لوجود كميات هائلة من المياه الجوفية ووجود العديد منها مناطق زراعية مهيأة للزراعة وتتميز بتربتها العالية الجودة.

يلا اسأل : الرمز البريدي احد المسارحة

تقع محافظة البدائع في قلب منطقة القصيم وتبعد عن محافظة الرياض حوالي 430 كيلو متر مربع ومشهور خاصة الحبوب والخضروات والفواكه، لذلك يهتم الكثير بمعرفة الرمز البريدي البدائع.

 العنوان الوطني البدائع

تعتبر محافظة البدائع منطقة بريدية رئيسية في التقسيمات الجديدة التي أنشأتها المملكة لتسهيل التواصل مع مواطنيها وزوارها ومغتربيها مع من هم خارج الدولة أو داخلها، بمختلف أشكال هذا التواصل، سواء كان ذلك بالمراسلات أو البريد أو الحوالات المصرفية أو حتى الأسئلة المتعلقة بعمل الإدارة.

الاستعلام عن مخالفة الكمامة السعودية

 يتكون الرمز البريدي البدائع من خمسة أرقام، كل منها يحمل إشارة إلى قسم أو مكان أو شركة أو منزل، كل هذه الأرقام تجعل الوجهة دقيقة ولا لبس فيها.

لم تجد ما تبحث عنه!

تم تخصيص منطقة القصيم بالرقم (5) في تصنيف المناطق البريدية الرئيسية ويبدأ رمزها البريدي بـ 519 وهي الأرقام الثابتة في جميع المحافظات المكونة لها. ويتمثل الرمز البريدي البدائع في:

اسم المنطقةالرمز البريدي
محافظة البدائع51951
الرمز البريدي البدائع

أفضل أحياء البدائع والرمز البريدي البدائع

اسم المنطقةالرمز البريدي
حي أم ثلعة56336
حي الأصفر56361
حي الأندلس56353
حي البساتين56353
حي التعليم56339
حي الرمة56361
حي الشيرمي56353
حي الصناعية56361
حي العبيلة56338
حي العثمانية56338
حي العليا56375
حي المستشفى56353
حي النخيل56362
حي الوسطى56338
الرمز البريدي البدائع

الرمز البريدي الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها وثالث عاصمة عربية من حيث عدد السكان، تقع مدينة الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية على هضبة نجد على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي مقر إمارة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية، يسكن مدينة الرياض نحو 10.5 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2021.

الرمز البريدي محايل عسير 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لمحايل عسير
اسم المنطقةالرمز البريدي
الرياض11461

 البريد السعودي وسبب طلب الرمز البريدي البدائع

يعد الرمز البريدي لجميع مدن المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر من أهم المعلومات التي يحتاجها مجال الصناعة والتجارة مما يسهل التواصل بين الشركات والمصانع والعاملين في مجال الخدمات اللوجستية.

  • جاءت فكرة إنشاء نظام عنوان وطني لتسهيل وصول المواطنين إلى الرمز البريدي لجميع مدن المملكة العربية السعودية التي يبحثون عنها بسهولة.
  • قبل ذلك لم يكن هناك نظام محدد وتحديد المناطق، خاصة في خدمات التوصيل عند طلب الخدمات الإلكترونية، حيث كان التوصيل إلى باب المنزل مكلفًا ومكلفًا للغاية مقارنة بتوصيل الطلبات والشحنات إلى العناوين البريدية أو صناديق البريد للأفراد والشركات.
  • من خلال تطبيق نظام الرمز البريدي لجميع المدن السعودية، أصبح من السهل على شركات الخدمات اللوجستية وشركات التوصيل الوصول إلى أي عنوان بدقة وتقديم خدمات أفضل عند التسليم إلى المنازل أو الشركات أو الأفراد على صناديق البريد الشخصية، مما يمكّن الشركات من العمل  تعمل بكفاءة أكبر، مما سيفيد كل من المستهلك والمستخدم.
  • لا تقتصر أهمية الرمز البريدي لجميع المدن في المملكة العربية السعودية على ربط الشركات والمواطنين، ولكنها توفر أيضًا العديد من الفرص الجديدة للشركات الصغيرة والشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم لتمهيد الطريق لمستويات أعلى من خدمة العملاء.
  • فيما يلي قائمة ودليل بأرقام الرمز البريدي لجميع مدن المملكة العربية السعودية لتسهيل الأمر على أي شخص يسأل عن كيفية معرفة رقم صندوق البريد أو الرمز البريدي الخاص به ويمكنك معرفة الرمز البريدي البدائع .
  • في حالة رغبتك في معرفة عنوانك الوطني الجديد، ما هو الرمز البريدي جزء منه منها ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الموقع الرسمي للعنوان الوطني في المملكة العربية السعودية والتي صممتها مؤسسة البريد السعودي.
  • يجب أن يكون العنوان الوطني عنوانًا وطنيًا موحدًا وكاملًا لجميع المناطق والمدن والبلدات والصحاري في المملكة العربية السعودية.
  • وافق مجلس الوزراء على القرار رقم (252) وتاريخ 24/7/1434 هـ العنوان الوطني هو المرجع الرئيسي للعنونة في المملكة العربية السعودية.

يلا اسأل : الرمز البريدي محايل عسير

الرمز البريدي الافلاج 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للافلاج

 ما هي مكونات العنوان الوطني؟

رقم المبنى
اسم الشارع
اسم الحي
اسم المدينة
الرقم البريدي
رقم إضافي

ما هي الجهات الملتزمة بالعنوان الوطني في المملكة العربية السعودية؟

وزارة الداخلية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
الجامعات العامة
بنك التنمية
هيئة الاستثمار
البنك العقاري
وزارة العدل
المجالات المستفيدة من العنوان الوطني
التجارة والتجارة الإلكترونية
تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية
التخطيط والتطوير
الخدمات والمرافق العامة
الأمن والاستقرار
الملكية والحقوق

كيف أجد العنوان الوطني؟

 بعد الحديث عن ما هو العنوان الوطني يجب ان نتحدث ايضا عن كيفية معرفة العنوان الوطني لأن هذه هي الاشياء المهمة التي يجب معرفتها ومن الممكن أيضا معرفة العنوان الوطني لكل شخص من خلال الاستفسار عنه مباشرة باستخدام رقم التعريف وذلك باتباع الخطوات التالية:
انتقل إلى موقع العنوان الوطني.
ثم أكتب رقم التعريف الوطني.
ثم أكتب رقم الهاتف المحمول الذي تم تسجيل العنوان الوطني به بالفعل.
ثم أنقر فوق الاستعلام عن العنوان الوطني.

ما هي خريطة العنوان الوطني؟

بعد الحديث عن كيفية العثور على العنوان الوطني، علينا أيضًا التحدث عن خريطة العنوان الوطني، لأن العديد من الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية أكدت أن العنوان الوطني مهم جدًا ويجب على جميع المواطنين التأكد من أن التسجيل قد تم بشكل صحيح وكل ما يتعلق بالعنوان الوطني خلال الفترة الحالية.
كما أشير إلى أن العنوان الوطني يتضمن العديد من الأمور المهمة التي توضح مكان إقامة المواطن بالتفصيل وكيفية التواصل معه من خلال الجهات الحكومية المختلفة، ويتكون العنوان الوطني من ستة أجزاء رئيسية، وهي كالتالي:
رقم المبنى ويتكون هذا الرقم من أربعة أرقام وهي رقم المبنى السكني أو التجاري الموجود في الرمز البريدي.
اسم الشارع الذي يقع فيه المبنى.
اسم الحي يجب كتابة اسم الحي الذي يقع فيه المبنى بشكل صحيح.
اسم المدينة.
يتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام أو أكثر، ولكل منطقة سكنية رمزها البريدي الخاص.
يتكون الرقم الإضافي من أربعة أرقام مماثلة لرقم المبنى.

 كيفية تحميل برنامج الرمز البريدي؟

 بعد الحديث عن طريقة معرفة العنوان الوطني يجب أن نتحدث أيضا عن طريقة تحميل برنامج العنوان الوطني،  أصبح من الممكن الآن لجميع المواطنين تنزيل برنامج العنوان الوطني للحصول على إجابة، كيف اعرف عنواني الوطني في المملكة العربية السعودية؟
يحرص مسؤولو برنامج العنوان الوطني في المملكة العربية السعودية دائمًا على توفير جميع وسائل الاتصال مع المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بحيث يتم الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة على مدار اليوم وبدون مهلة.
وقد تم توفير موقع خاص لهذا الغرض عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفير رقم خاص للرد على جميع استفسارات المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا الرقم هو 920005700.

يلا اسأل : الرمز البريدي ضباء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الرمز البريدي البدائع هو (51951) الذي تحدثنا فيه معكم عن نبذة تعريفية عن محافظة البدائع كما تحدثنا أيضا عن الرمز البريدي في أحياء محافظة البدائع وأيضًا تحدثنا عن أهمية الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية وأخيرا تحدثنا عن الأسئلة الشائعة.

السابق
الهاجري وش يرجعون
التالي
الرمز البريدي احد المسارحة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لاحد المسارحة

اترك تعليقاً