شخصيات

السليمان وش يرجعون.. أصل ونسب عائلة السليمان ومن وين!

السليمان وش يرجعون

يتساءل الكثير عن عائلة السليمان وش يرجعون التي من الممكن التعرف عليها في منصة يلا اسأل، حيث تعتبر واحدة من أكبر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، ولها دور كبير في تأسيس المملكة، حيث كانت في ذلك الوقت تقيم في الحجاز وتصدت للمعتدين الذين كانوا يطمعون في الثروات الطبيعية، لذلك ننقل للكم اليوم كل ما يخص عائلة السليمان.  

السليمان وش يرجعون  

تعد القبيلة من أكبر وأشهر القبائل في المملكة العربية السعودية تشبه الجزيرة العربية، وقد ساعدت في الكثير من الإنجازات في المملكة من بينهم التصدي للمعتدين الطامعين في الثروات الطبيعية الموجودة على أراضيهم، وقامت تأسيس شركة بن سليمان التي يعود اسمها إلى الجد الأكبر عبد الله سليمان، حتى توارثها الجيل الثاني وقاموا بتعديل  وتغيير الكثير فيما يخص مجال الصناعة والتجارة.

يلا اسأل : الضعيان وش يرجعون

أصل السليمان وش يرجعون  

يرجع أصل عائلة السليمان إلى منطقة القصيم، وكان الجد الأول هو عبد الله بن سليمان الذي كان يعمل حينها في الديوان الملكي وكان من الأصدقاء المقربين إلى الملك عبد العزيز حاكم السعودية في سنة 1920 ميلادي.  

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الضعيان وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الضعيان ومن وين!
التالي
تفسير حلم حادث سيارة لقريب

اترك تعليقاً