السفر و السياحة في السعودية

السياحة في جدة .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جدة 1444

السياحة في جدة مليئة بالعديد من المقومات والأماكن السياحية، فهي تعتبر ثاني أكبر المدن بعد مدينة الرياض داخل المملكة ولها موقع متميز ورائع على ساحل البحر الأحمر وذلك يجعلها من المدن الساحلية حيث تقع في الجزء الغربي من السعودية، وهي المدينة التي يذهب إليها المسلمين من كل الدنيا لتأدية فريضة الحج أو من أجل عمل عمرة وأغلب السياحة بها تعتمد على الناحية الدينية لكونها تستقبل العديد من زوار بيت الله الحرام، وسنتعرف عبر منصة يلا اسأل على أجمل المناطق السياحية في جدة.

السياحة في جدة

جدة هي من المدن التي يطلق عليها عروس البحر الأحمر وأحد معالم السياحة في السعودية وتضم العديد من الفنادق وأماكن الاستضافة المجهزة على أعلى مستوى من أجل استقبال الزوار، وتنتشر فيها العديد من المطاعم والمقاهي التي ترضي أذواق جميع الزوار من كل الدنيا، ويوجد بها الكثير من أماكن التسوق والمولات التي لا مثيل لها ويمكن من خلالها اقتناء بعض الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى جميع ما سبق يوجد بها بعض الأماكن التاريخية والأثرية التي يمتزج فيها الحضارة السابقة بالحاضر ومن أبرز معالمها السياحية ما يلي:

متحف بيت البلد جدة

متحف بيت البلد جدة
متحف بيت البلد جدة

يلا اسأل : السياحة في ينبع

فندق اوسيس نجران

يرجع تاريخ متحف بيت البلد جدة إلى بداية القرن العشرين وكان يتخذ كمركز للقيادة البريطانية في ذلك العصر، وتم عمل العديد من الترميمات والإصلاحات به حتى تحول إلى متحف يضم العديد من المقتنيات الأثرية التي أغلبها يعتبر من الحرف اليدوية والأدوات التي تم تصنيعها في العهد الإسلامي القديم، ومكان ذلك المتحف في حي البلد الذي يتميز بالسحر ويظهر عليه عبق التاريخ القديم.

متحف بيت نصيف بجده

متحف بيت نصيف بجده
متحف بيت نصيف بجده

تأسس متحف بيت نصيف بجده على يد عمر نصيف وهو من أبرز الأماكن السياحية داخل مدينة جدة وكان يعتبر مكان هام يلجأ إليه الكثير من الحكام والأمراء والملوك وكبار رجال الدولة في العصور القديمة، حيث يضم الدور الأرضي منه مكتبة كبيرة وغرفة مجهزة للطعام بالإضافة إلى بعض الغرف، كما يوجد في ذلك البيت مضيفة كان يستقبل فيها الحجاج في كل موسم عند زيارتهم لبيت الله الحرام، وأهم ما يميز ذلك المكان أن له وجهة مصنوعة من الخشب وكان له العديد من الشبابيك والأبواب الجميلة والمتناسقة، وفى ذلك المتحف توجد العديد من الزخارف على الجدران.

فندق ايليت جدة

باب مكة جدة

باب مكة جدة
باب مكة جدة

باب مكة بجدة يعتبر واحد من ثمانية أبواب تقع على سور مدينة جدة وهو من الإنشاءات التي لها مكانة تراثية كبيرة حيث كان يستخدم في إبعاد الأعداء عن المدينة، ويقع حول ذلك الباب العديد من الأبراج الكبيرة المخصصة بالمراقبة وفى الفترة الحالية يضم سوق شعبي يباع به العديد من المنتجات والمعروضات الشعبية ويتم عمل ترميم له من فترة إلى أخرى، وهو يعتبر على مقربة من بيت نصيف ومسجد الشافعي المعروف.

لم تجد ما تبحث عنه!

شاطئ النخيل

شاطئ النخيل جدة
شاطئ النخيل جدة

شاطئ النخيل من أجمل المناطق التي تقع في مدينة جدة وهو يطل على ساحل البحر الأحمر وهو من الأماكن المجهزة على أعلى مستوى ويأتي إليها العديد من الزوار بشكل يومي من أجل الشعور على الاسترخاء والمتعة، وهو من أفضل الأماكن التي تناسب العوائل، ويعد ذلك المكان من الشواطئ التي تتميز بالنظافة وفيها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل السباحة والغطس والغوص تحت الماء مع رؤية الشعب المرجانية، كما توجد أماكن مخصصة لبيع الهدايا والتحف التذكارية، وعلى الشاطئ يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية في أفضل المطاعم الموجودة هناك.

فندق الفرحان الرياض

شاطئ السيف جدة

شاطئ السيف جدة
شاطئ السيف جدة

يبلغ طول شاطئ السيف جدة نحو ثلاثة كيلو متر وهو من أكثر الأماكن التي تجذب السياح من أجل الاستمتاع بجو من الهدوء والاسترخاء من خلال رؤية الطبيعة الساحرة من حيث الماء الصافي والمساحات الخضراء، الرمال الذهبية، المياه الصافية ويوفر الشاطئ العديد من الخدمات للزوار من أجل الراحة.

منتجع انديجو جدة

منتجع انديجو جدة
منتجع انديجو جدة

منتجع انديجو جدة من أكثر الأماكن الراقية الموجودة في المملكة حيث يحتوي على العديد من الأماكن السكنية الجميلة التي يمكن استأجرها لفترة من الوقت ومن خلالها يمكن الاستمتاع برؤية البحر الصافي، مع النظر إلى الطبيعة الساحرة التي تتنوع ما بين السماء الزرقاء والمياه الصافية والرمال الذهبية، وهناك يوجد بعض الشلالات وحمامات السباحة التي تناسب الكثيرين، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن المخصصة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والسبا.

ملاهي فن تايم جدة

ملاهي فن تايم جدة
ملاهي فن تايم جدة

ملاهي فن تايم جدة تعتبر من أبرز أماكن الترفيه التي تقع على كورنيش جدة وهي تتكون من طابقين يمكن من خلالهم الاستمتاع بالألعاب الترفيهية والإلكترونية كما أنها تحتوي على الكثير من أماكن الطعام والمقاهي، وأهم ما يميز ذلك المكان أن من خلاله يمكن رؤية البحر الأحمر والاستمتاع بمنظر الطبيعة الخلاب منه.

ملاهي عطالله جدة

ملاهي عطالله جدة
ملاهي عطالله جدة

تعتبر ملاهي عطالله جدة واحدة من أكبر أماكن الترفيه في مدينة جدة وهي من أفضل أماكن الترفيه التي تناسب العائلات لكونها توفر أنشطة متنوعة للأشخاص من مختلف الأعمار، وهناك يمكن الاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تخلق جو من المرح لدى من يراها، كما يوجد في تلك الملاهي العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية، ويوفر المكان الكثير من أماكن المتعة والاسترخاء، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المطاعم التي تقدم أكلات سريعة.

اكوا بارك جدة

اكوا بارك جدة
اكوا بارك جدة

يلا اسأل : السياحة في تبوك

تقع اكوا بارك جدة في الجزء الشمالي من مدينة جدة على طريق المدينة تحديداً في منطقة ذهبان وتصل مساحة ذلك المكان الترفيهي إلى نحو سبعين ألف متر مربع، وهو من الأماكن التي تناسب العائلات وتوفر جو من الرفاهية والمرح، وهناك تجد الغالب التصميم الإفريقي الذي يغلب عليه الطابع الرومانسي، ويوجد في ذلك المكان العديد من البحيرات والأنهار الصناعية التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بالهدوء والتأمل في الطبيعة، ويضم المكان العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات بحرية ومشروبات متنوعة.

منتزه ذهبان جدة

منتزه ذهبان جدة
منتزه ذهبان جدة

يعتبر منتزه ذهبان جدة من أماكن الترفيه التي تقع على شاطئ البحر ولها جمال وسحر خاص، وهناك يمكن القيام بيوم مميز مليء بالأنشطة المتنوعة التي تناسب كل الأشخاص من مختلف الأعمار، حيث يمكن السير داخل الممشى، أو الاستمتاع بممارسة الرياضة وسط الطبيعة الساحرة والهواء الطلق، ويوجد في المنتزه مسجد خاص وكبير، بالإضافة إلى مجموعة من الملاعب المختلفة وملاهي الأطفال.

حديقة البرج جدة

حديقة البرج جدة
حديقة البرج جدة

تحتوي حديقة البرج جدة على الكثير من المزروعات والمساحات الخضراء المتنوعة المليئة بالعديد من النباتات والزهور وهناك يمكنك التنزه وسط الطبيعة مع الجلوس في الأماكن المخصصة من أجل التأمل والاسترخاء.

الحديقه المائيه جده

الحديقه المائيه جده
الحديقه المائيه جده

واحدة من أهم مظاهر السياحة في جدة هي الحديقة المائية الموجودة في حي الأمير سلطان والتي يأتي إليها الزوار من كل مكان وهي تقع في حي الأمير سلطان، ومتوفر فيها العديد من المحلات التجارية المخصصة لبيع الملابس والألعاب والأدوات المنزلية.

واحة جدة للعلوم الترفيهية

واحة جدة للعلوم الترفيهية
واحة جدة للعلوم الترفيهية

واحة جدة للعلوم الترفيهية من أجمل الأماكن الموجودة في جدة وهي الاختيار الأمثل للعوائل وفيها يتم مزج العلم بالترفيه وتقسم إلى ستة أقسام تحتوي على العديد من المجسمات العلمية، وتعد واحدة من منارات العلم والثقافة.

جزيرة الشراع جدة

جزيرة الشراع جدة
جزيرة الشراع جدة

توجد جزيرة الشراع جدة على الكورنيش البحري في جدة، وتستقطب العديد من الزوار إليها بشكل دوري وهي من أبرز أماكن الترفيه والاسترخاء، ويوجد بها صالات مخصصة للصغار يمكنهم فيها القيام بالأنشطة التعليمية والترفيهية مثل الرسم والتلوين بالإضافة إلى الأماكن المخصصة بالسباحة.

نافورة الملك فهد بجدة

نافورة الملك فهد بجدة
نافورة الملك فهد بجدة

يلا اسأل : السياحة في الخبر

نافورة الملك فهد بجدة من أهم أماكن السياحة داخل مدينة جدة ومكانها على الشاطئ الغربي في السعودية وتعد واحدة من أطول النوافير على مستوى العالم وارتفاعها مماثل لارتفاع تمثال الحرية وتقوم النافورة بضخ الماء بشكل سريع يصل إلى نحو 233 ميل في الساعة، ويتم إضاءتها بحوالي 500 كشاف.

ما هو أبرز مسجد في جدة؟

أشهر وأهم المساجد المعروفة في جدة هي مسجد الرحمة أو المسجد العائم وهو من الأماكن المقدسة التي تستقطب الكثير من السياح ويعرف ذلك المسجد أيضاً باسم مسجد فاطمة الزهراء وهو مصمم بطراز معماري مختلف وجميل حيث يعتمد على أعمدة تكون مغروسة أسفل سطح الماء وذلك ما يجعل البعض يعتقد أنه مسجد عائم.

ويتميز ذلك الجامع الجميل بالهندسة المعمارية الممتازة ولونه الأبيض المبهج، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأشكال والنقوش المزخرفة على الجدران وهو من المساجد الواسعة التي يمكنها استقبال عدد كبير من المصلين وهناك تستطيع أخذ بعض الصور التذكارية. 

ما هو أشهر شاطىء في جدة؟

جدة بها العديد من الشواطئ ومن أفضلها وأكثرها شهرة شاطئ المرجان الذي يعتبر من أفخم الأماكن الساحلية في جدة، ويوجد به منتج يطلق على البحر مباشرة ويقدم العديد من الخدمات على أعلى مستوى.

وهناك يمكن القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية ويوفر المنتجع العديد من الفيلات المجهزة، وموقف سيارات كبير، بالإضافة إلى بعض الملاعب والمسابح التي تناسب الأشخاص من مختلف الأعمار، فضلاً عن وجود عدد كبير من أماكن الطعام والمقاهي ومتاجر الهدايا.

السابق
السياحة في الرياض .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الرياض 1444
التالي
شرح طُرق تسجيل دخول حساب المواطن بأسهل الطُرق 1444

اترك تعليقاً