أدعية دينية وأذكار

احسن دعاء للميت بالصور .. أدعية مستجابة

احسن دعاء للميت بالصور، يعد الدعاء من أفضل الأعمال الصالحة التي من الممكن تقديمها للميت بدلا من البكاء والصراخ الذي لا يفيد ولا ينفع، وقد أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالدعاء للميت، ولذلك فقد جمعنا لكم عبر منصة يلا اسأل مجموعة كبيرة ومتنوعة من احسن دعاء للميت بالصور أيضًا لتستفيدوا منها وتدعوا بها للمتوفيين من خلال هذا المقال.

احسن دعاء للميت بالصور

نقدم لكم فيما يلي احسن دعاء للميت بالصور التي يمكن الدعاء بها للميت ليشفع الله له بها ويرفع من درجاته ومكانته في الجنة بإذن الله، وهي:

  • اللهم أظله بظلك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.
  •  اللهم ثبت قدم (فلان) يوم تزل فيه الأقدام، وثبته على صراطك المستقيم اللهم اسقه من حوض نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدا.
  •  اللهم ابني لعبدك (فلان) بيتا عندك في الجنة وهب له من لدنك رحمة واجعل ملتقانا به في الجنة يا رب العالمين. 
  • اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه وأكرم منزله، اللهم ادخله مدح صدق واحرجه مخرج صدق وهب له من لدنك رحمة واسعة فأنت القائل {ورحمتي وسعت كل شيء}.
  • اللهم انظر لعبدك (فلان) بعين لطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم روحًا صعدت إلى خلقها ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء والرجاء في كرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اغفر لعبدك (فلان) يا الله ومد له في بصره، اللهم أفسح له في قبره ومده بمدد من عندك، اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عاقبه الغابرين وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة مع العليين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه فأنت الغني عن عذابه يا غني يا كريم.
  •  اللـهـم إنه نزل بك وأنت الكريم وخير منزول به، وأصبح فقير محتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه يا حي يا قيوم.
  •  اللـهـم إن عبدك (فلان) كان يشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا هو وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت تعلم حاله عنا فاللهم ارحمه وأعتقه من النيران بحق قوله لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • اللهم ثبته عند السؤال اللـهـم إنه بزمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار، وفتنة المحيا والممات، اللهم أنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء للميت قبل الدفن وبعد الدفن

عندما يتوفى الإنسان يصاب من حوله بالهلع والجذع والحزن الشديد، لكن الدعاء للميت يضفي على ذويه الهدوء والسكينة وتقبل مصيبة الموت بنفس راضية صابرة، فيجب الدعاء للميت قبل أن يتم دفنه وبعد الدفن كذلك، وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي تقال قبل دفن الميت وبعده من القرآن الكريم والسنة النبوية:

يلا اسأل : دعاء الميت امراة

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
الاستعلام عن الخروج والعودة عمان
التالي
دعاء للميت مكتوب .. من اجمل الأدعية المكتوبة للمتوفي

اترك تعليقاً