شهر رمضان الكريم

مُستجاب 19 رمضان .. دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2023

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، اليوم التاسع عشر من رمضان حيث تبدأ اليوم العشر الأواخر من شهر رمضان، عشر العتق من النيران، فيا هنيئًا لمن وفقه الله عز وجل للفوز بها، واستطاع صيامها وقيامها إيمانًا واحتسابًا، ومن أفضل الأعمال في هذه الليالي هو الدعاء وطلب العفو والمغفرة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عبر منصة يلا اسأل على دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان وأحب الأعمال فيه.

فضل العشرة الأواخر من رمضان

تعد العشرة أيام الأواخر من شهر رمضان هي خير أيام الدهر تلك الليالي التي أقسم الله بها في القرآن الكريم، وكان رسول الله –صلى الله عليه وسلم-حينما تبدأ العشرة الأواخر من رمضان بادر بالاعتكاف في المسجد لقيام الليل، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان رسولُ الله ﷺ إذا دخل العشرُ -أي العشر الأخيرة من رمضان-شدَّ مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله”. متَّفق عليه، وعنها رضي الله عنها: {أن النبي ﷺ كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفَّاه الله عزَّ وجل، ثم اعتكف أزواجُه من بعده}. متَّفق عليه، وعنها رضي الله عنها قالت: {“كان رسولُ الله ﷺ إذا أراد أن يعتكف صلَّى الفجر، ثم دخل مُعتكفه”}. متَّفق عليه.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2023

يعد دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان من أجمل الأدعية المتداولة بين المسلمين ومن المتفق على الدعاء به في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، حيث يدعو فيه الناس وتضرعوا لله عز وجل للحصول على البركة والخير وقبول الحسنات، وفيما يلي صيغة دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوبة:

“اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَلَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِيًا إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ”.

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
شاطئ جميرا النسائي 2023 .. أستمتعي بجمال شاطئ جميرا للنساء
التالي
مُستجاب 20 رمضان .. دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2023

اترك تعليقاً