معاني الأسماء

معنى اسم وضحى

معنى اسم وضحى

معنى اسم وضحى حيث إن اسم الإنسان هو أهم ما يميزه عن غيره طوال حياته، لذلك هناك العديد من الأسماء القديمة والحديثة، المنتشرة والتي تم محوها عبر الزمان، وبالرغم من ذلك فإن اسم وضحى من الأسماء المميزة والمنتشرة حاليًا للإناث خاصةً في دول الخليج العربي لما يحمل الاسم من صفات ودلالات جميلة تمييزه، كما أنه له العديد من المعاني الطيبة في اللغة العربية، وفي علم النفس أيضًا.

معنى اسم وضحى في اللغة العربية

من أهم ما يميز اسم وضحى أنه موجود في معاجم اللغة العربية كما أنه موجود في قاموس معاني الأسماء، فهو اسم عربي علم مؤنث بدوي يتم إطلاقه على البنات، وتتعدد معانيه ف اللغة ومنها: أنه يقصد به الفتاة ذات البشرة البيضاء، والتي تمتلك وجه حسن وبشوش ومشرق، وذات ابتسامة جميلة والتي يتفاءل بها الجميع عند رؤيتها، ويعني أيضا الفتاة ذات الحسب الطاهر والنسب الشر يف، ويعني أيضًا الفتاة المجاملة الرقيقة ذات القلب المتسامح والشخصية البسيطة، ويعد اسم وضحى واسع الانتشار في دول الخليج العربي، كما أنه معروف بشكل كبير في المناطق الصحراوية مثل سيناء في مصر، وجنوب الأردن. ويُنطق اسم وضحى بفتح الواو والضاد والجمع منه” أوضاح” حيث أن الوضح يعني الضوء، كما أنه يعني القمر أو البياض الشديد أو وسط الطريق ومحجته، ويتم نطق هذا الاسم بصورة أخري وذلك للتخفيف في عملية النطق وعملية الاستماع، فيُقال عنه “وضحاء”.

معنى اسم وضحى في القرآن الكريم

يعد اسم وضحى من الأسماء التي لم يرد ذكرها في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة لذلك لا يوجد له معنى واضح وصريح في القرآن الكريم على الرغم من كونه اسمًا عربيًا، ولكنه اسم يحمل العديد من المعاني الجميلة التي لا تسيء للدين الإسلامي.

هل اسم وضحى جميل؟

نعم، يعد اسم وضحى اسمًا جميلًا لما يمتلك من معاني جميلة تدل على نقاء صاحبته ولين قلبها، حيث تكون فتاة بشوشة جميلة الوجه رقيقة، وهذه سمات حميدة تجعله اسمًا جميلًا ومحبوبًا.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
النمري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة النمري ومن وين!
التالي
معنى اسم مزون

اترك تعليقاً