معاني الأسماء

معنى اسم ديلا

معنى اسم ديلا، يعد اختيار الأسماء من أصعب المهمات على الوالدين لاختيارهم اسم بنت جديد وذات معاني فريدة ومميزة  ويكون خفيفًا على اللسان في نطقه وتكون جائزة في الدين الإسلامي لذلك سأقدم لكم اسم جميل ورقيق وهو اسم ديلا المكون من أربع حروف فقط وهذا الاسم غير منتشر في الوطن العربي بأكمله ويجوز تسميته للفتيات العرب وسوف نتعرف على كل ما يخص معنى. اسم ديلا من خلال منصة يلا اسأل

معنى اسم ديلا

اسم ديلا لا يمس العرب بصلة فهو اسم أعجمي وهو جاء من اسم اديلا وقد تم انتشاره في القرن 19 وفيه اختلاف في أصلة يقولون أنه ينتسب إلى أمريكا أو ألمانيا أو اليونان أو بريطانيا أو توتوني  ولكن المرجح اكثر أن أصولة إنجليزي ولكل بلد فيهم معنى مختلف لاسم ديلا ففي دولة ألمانيا يعني المضئ. 

دولة اليونان اسم ديلا يعني سيدة من منطقة ديلوس، أما دولة أمريكا يعني أيضًا الإشراق والسطوع، ودولة بريطانيا الإنجليز يعني النبيلة والمخلصة، وأخيرًا معنى اسم ديلا في دولة توتوني وهي النبيلة أيضًا. 

معنى اسم ديلا في القرآن الكريم

لم يوجد اسم ديلا في صفح كتاب الله وهذا الاسم غير إسلامي فهو اسم مسيحي كما هو شائع عنه ولم يسمونه العرب أيام نزول القرآن الكريم فهو اسم جديد وليس قديم ولم يذكره الرسول الكريم في أحاديثة الشريفة.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
العنوز وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة العنوز من وين!
التالي
المرعشي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المرعشي من وين!

اترك تعليقاً