شخصيات

النمري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة النمري ومن وين!

النمري وش يرجع وما هو أصل القبيلة وأماكن تواجدها داخل وخارج المملكة، منصة يلا اسأل تجاوبكم عن أهم الأمور التي يهتم بها الناس في جميع أنحاء الوطن العربي، من أجل التعرف على نسب العائلات والقبائل التي سكنت أراضي شبه الجزيرة العربية منذ القدم، فهناك عدد هائل من التفاصيل التي جاءت عن جذور العائلات التي قدمت العديد من التضحيات للمجتمع؛ لجعله مميزًا بين القبائل العربية المشابهة.

النمري وش يرجع

النمري وش يرجع هي واحدة من الأسئلة التي تدور في أذهان البعض، والسبب في ذلك أن النظام القبلي هو النظام السائد في شبه الجزيرة العربية، ومن أهم ما يميز القبائل العربية هو انتشار العادات والتقاليد بين بعضهم البعض، ومن بين هذه القبائل “قبيلة النمري”.

يلا اسأل : الودعاني وش يرجع

قد قام عدد كبير من علماء الأنساب بالبحث عنها والاهتمام بها؛ للتعرف على المعلومات التي تخصها من ناحية (الأصل – النسب – الأماكن التي تتركز بها)، وتعد قبيلة النمري من أهم وأكبر القبائل المتمركز في ثقيف الطائف، تميزت بالعناد فكان من الصعب إرغامها على أي أمر دون الاقتناع به.

السهلي وش يرجع

شجرة عائلة النمري

تعد منطقة الطائف هي مسقط رأس قبيلة النمري، وتتواجد القبيلة في شبه الجزيرة العربية، ويطلق على هذه القبيلة اسم “النمور”، وهذا حسب ما ورد عن المؤرخين والنسابين، ويرجع أصلهم إلى قبيلة ثقيف العربية وعرفت بــ “بني نمر”.

تعد عائلة النمري من العائلات الكبيرة جدا وينتاب الكثير الفضول حول معرفة النمري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة النمري ومن وين! لأنها من العائلات التي تتغلل داخل وخارج المملكة ويعمل لها الكثير ألف حساب.

لم تجد ما تبحث عنه!

يلا اسأل : النصافي وش يرجع

الشيخ عبد القادر بن عبد الله وزقر النمري عليه رحمة الله هو فخذه البني وقبيلته النمري، يحمل هو وأبناء عمومته اسم “وزقر”، ينتمون إلى البني من النمور الذين يتركزون في منطقة الهدا بالطائف، له من الأبناء:

الخليفي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخليفي ومن وين!
  • السيد عبد الله النمري (متزوج له ثلاث أبناء وثلاث بنات).
  • المرحوم محمد النمري (متوفي ولم يتزوج).
  • السيد محمد على النمري (متزوج له ثلاث أبناء وثلاث بنات).
  • وله من البنات السيدة فاطمة وخديجة النمري.

فخود قبيلة النمري

لقد انتشرت العديد من العائلات والقبائل التي يرجع أصلها إلى آل بني نمر، ومن الجدير بالإشارة أنها قدمت عدد كبير من الإنجازات والتضحيات من أجل المجتمع، وقد تفرع منها الكثير من الفخود، والتي يرجع أصلها إلى “قبيلة ثقيف” التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وقد أطلق عليها عدد من الألقاب المختلفة، فمن بين فخود هذه القبيلة التالي:

  • أهل الدار البيضاء، منها “الخمسان، الزنان، القفاعية، الجنادية، آل جبير، البعارطة، الفقهاء، آل زائر، المصارية، آل حسب الله، آل حمدي” وغيرهم من العائلات الأخرى.
  • أهل الخضرة وتتضمن “آل عيسى، اللوامية، المشايخ، آل غانز، القبسة، العثاميين، المشابهة”.
  • أهل الهدا منهم “الكمل وآل الكمال، العربة، النبي والمغاربة”.
  • الخولة ومنهم “الحجران، اللمظة”.

أصل قبيلة النمري

من المتعارف عليه أن كل قبيلة من القبائل الموجودة بشبه الجزيرة العربية لها تاريخ عريق ومشرف، حيث سعت كل قبيلة لكتابة تاريخها؛ كي تقدمه لأبنائها لجعلهم فخورين بها، وقبيلة النمري هي واحدة من هذه القبائل التي رفعت من مكانة أبنائها.

الفريدي وش يرجع .. أصل ونسب الفريدي من وين !

يلا اسأل : القشعمي وش يرجعون

وردوا أبنائها هذا الجميل ورفعوا من قدرها، فقد تولى عدد كبير منهم المناصب الرفيعة؛ ويرجع ذلك إلى تميز أبناء العائلة بالمهارات، فكان منهم السياسيين والعسكريين، مما مكنهم من جعل أصل العائلة هام ومميز.

ما هي أماكن انتشار عائلة النمري

عائلة النمري يرجع أصولها إلى الطائف ويعيشون بها، البعض يسكن جدة والبعض الآخر يتركز في مكة.

ما هي قبائل ثقيف؟

ثقيف هي قبيلة عربية عريقة ظهرت بالطائف في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، ولا زالت مع انتشار أبطالها بأعداد هائلة مع الفتوحات الإسلامية في معظم البلدان الإسلامية وخاصة (الهند، العراق، الأندلس)، ويتفرع من قبائل ثقيف قبيلة النمري، وهي واحدة من أشهر القبائل.

من هم النمري؟

عشيرة النمري من أكبر حمايل الحصن المسيحي، ويرجع أصلهم إلى بصرى اسكي الشام جنوب سوريا.

النمري من أي قبيلة؟

تعد قبيلة النمري مجموعة من العوائل العربية من البطون والأفخاذ، أخرجت عدد كبير من الشخصيات البارزة وتركت أثر عظيم في العديد من المجالات في شبه الجزيرة العربية.

النمري وش يرجع وما هي أماكن انتشار عائلة النمري هي أسئلة تدور في ذهن بعض الأشخاص، فكل قبيلة من القبائل لها تاريخ عريق، لذا يريد كل شخص أن يعرف أصله ونسبه وقبيلته؛ كي يتفاخر بها.

في الختام فقد قدمنا لكم في الفقرات السابقة للمقال الإجابة عن السؤال النمري وش يرجع ونسب وأصول عائلة النمري، هذا بالإضافة إلى أماكن تواجدها وشجرة العائلة.

السابق
التيماني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة التيماني ومن وين!
التالي
معنى اسم وضحى

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. حسن ال حميد قال:

    اهل الدار البيضاء .. ال حميد وليس ال حمدي

اترك تعليقاً