معاني الأسماء

معنى اسم فلوه

معنى اسم فلوه الذي يعد من أسماء الأطفال التي ظهرت مؤخراً في الوطن العربي بصورة كبيرة ولكنه ليس كثير الانتشار كما يظن البعض بسبب حداثته، لذلك يفضل الكثير من الأمهات والآباء إطلاقه على مولودتهما لتكون مميزة بين جميع من حولها في صفاتها الشخصية بالإضافة إلى اسمها، ولهذا سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل والمعلومات وتسليط الضوء عليها بشكل كبير؛ لتوفير مجهود العائلات المبذول عند اختيار الاسم؛ لذلك ولمعرفة المزيد عن معنى اسم فلوه تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم فلوه 

فلوه من الأسماء العربية المؤنثة التي تطلق على فتيات العرب، ويعد أحد الأسماء المنتشرة حديثاً في الوطن العربي وبالأخص معظم دول الخليج العربي، وذلك بسبب عشق العائلات للأسماء قليلة الانتشار وذات المعاني والصفات المميزة لتسمية أطفالهم، ومعنى فلوه في اللغة العربية هو المهر الصغير المفطوم والذي بلغ عاماً وجمع الاسم هو افلاء وفِلاء.

اصل اسم فلوه

الأصل في اسم فلوه كما هو موجود في معاجم اللغة العربية وبالأخص معجم المعاني أن الاسم أصله عربي وليس أعجمي كما يرى البعض، ويعود معناه إلى المهر البالغ من العمر عام والذي فطم، وهو من الأسماء التي تطلق على الفتيات وقد أخذ في الانتشار مؤخراً.

معنى اسم فلوه في القرآن الكريم

لأهمية معرفة جميع التفاصيل التي تخص اسم فلوه ومنها معناه في آيات القرآن الكريم وهل ذكر في السنة النبوية، ولكن حقيقةً لم يتم ذكر اسم فلوه في الشريعة الإسلامية، ولكن هذا لا يقلل من الاسم لأنه يحمل الكثير من المعاني المميزة بالرغم من ذكره في القرآن.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم اصايل
التالي
معنى اسم نود

اترك تعليقاً