السفر و السياحة في تركيا

السياحة في تركيا .. أروع 20 مدينة سياحية في تركيا 1444

السياحة في تركيا من الأمور التي يفكر بها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية بسبب ما تتصف به تركيا من طقس لطيف معتدل، واحتوائها على عدد من الفنادق والمتاحف والقصور والآثار التاريخية، وتعد تركيا من البلدان السياحية التي تسحر العقول والقلوب لجمال عمارتها ومدنها ومطبخها الشهي، ويتوافد الملايين من الزوار إلى تركيا على مدار السنة، حيث أنها مناسبة للرحلات الفردية أو العائلية أو الزوجية، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف يتم عرض أروع 20 مدينة سياحية في تركيا.

معلومات سريعة عن دولة تركيا

المعلومةالتفاصيل
رئيس تركيارجب طيب أردوغان
عاصمة تركياأنقرة
رمز أتصال تركيا90+
مساحة تركيا783,562 كم²
عملة تركياالليرة التركية
عدد سكان تركيا85.04 مليون حسب إحصائية عام ( 2021 )

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تنقسم إلى ثلاث فترات، ويمكن زيارة تركيا من أجل التمتع بـ السياحة والسفر على حسب رغبة وميول كل شخص يحب السفر إلى تركيا، والأماكن التي يفضل زيارتها سواء شواطئ أو متاحف أو تسوق، ويمكن تقسيم هذه الفترات كالآتي:

فندق إسطنبول
  • الفترة الأولى: وتكون في فصل الربيع “شهري أبريل ومايو”، وفصل الخريف “شهري سبتمبر وأكتوبر”، حيث تتميز تركيا في هذه الفترة بالدفء وتكون مناسبة للمشي في المناطق الساحلية.
  • الفترة الثانية: وتكون في فصل الصيف “يونيو ويوليو وأغسطس” حيث يكون الطقس حار أكثر من الشهور الأخرى، ولذلك يكون الجو مناسب لزيارة الشواطئ والسباحة والقيام بجولات الغوص.
  • الفترة الثالثة: وهي فترة الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة مع سقوط أمطار وثلوج، مما يجعل الزوار يتوافدون بشكل أكبر للتمتع بهذه الثلوج عبر التليفريك بالإضافة إلى التزلج.

مدينة اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول أساس السياحة في تركيا وهي المدينة التي تجمع بين الشرق والغرب، حيث أنها تجمع بين قارتي أوروبا وآسيا، ومن أشهر الأماكن في اسطنبول ما يلي:

  • تضم اسطنبول أشهر كنور السياحة التي تجعلها من أهم المدن السياحية التي يأتي إليها أعداد هائلة من السياح، وعندما نتحدث عن اسطنبول فلابد من ذكر “آيا صوفيا” وهو البناء الذي يجمع بين الجامع والكنسية والمتحف، حيث نجد به بعض اللوحات المسيحية مع مآذن إسلامية بالإضافة إلى فن راقي يستحق أن يطلق عليه اسم متحف، وبهذا الخليط الرائع يصبح هذا المكان تحفة معمارية في الشرق.
  • في حالة زيارة مدينة اسطنبول يفضل الإقامة في السلطان أحمد، وهي المنطقة التي يطلق عليها قلب اسطنبول وتجمع مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والمحلات، ومن خلال الأزقة الضيقة والسلالم القديمة الأثرية والأبنية الراقية يمكن الذهاب في رحلة استكشافية لأشهر المعالم في اسطنبول، حيث يمكن المشي في اتجاه الجامع الأزرق الذي يتميز بالمآذن الجميلة التي تضاء ليلا.
  • يمكن حجز مكان في فندق قريب من سوق التوابل للقيام بالتسوق، أو زيارة “توب كابي” وهو القصر الذي كان يقطنه سلاطين الدولة العثمانية منذ مئات السنين، حتى الوصول إلى القصر الشهير “دولمة” والذي يعد أغلى قصور العالم وأكثرهم فخامة.
  • يمكن أيضًا زيارة القصر الغارق والذي تم بناؤه من أجل تزويد قصور الحكم بالمزيد من الماء، إلى أن أصبح الآن مكان سياحي يزوره الناس لالتقاط صور فوتوغرافيه، كما يمكن الذهاب في رحلة شيقة للتسوق بشارع الاستقلال، وهو من أكثر شوارع اسطنبول شهرة والذي يكون مزدحمًا بشكل مستمر ويوجد به عدد كبير من المقاهي والفنادق والمطاعم.

مدينة انطاليا

تعتبر مدينة انطاليا مدينة سياحية شهيرة بين مدن تركيا، ويمكن وضعها في المركز الثالث بعد لندن وباريس لتكون إحدى الوجهات السياحية التي يفد إليها ملايين الزوار كل سنة، وفيما يلي افضل الأماكن في انطاليا:

السياحة في أنقرة
  • تختلف الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة انطاليا من فنادق ومتاحف وأسواق وأماكن الطبيعة الخلابة، كما أنها تتميز بوجود آثار تاريخية رومانية ومساجد فخمة تطل على البحر، إلى جانب المقاهي والعديد من المحلات لبيع الصناعات اليدوية.
  • من أشهر الآثار التاريخية التي يمكن زيارتها هي “ترميسوس” والتي تحتاج لنصف ساعة فقط للوصول إليها من انطاليا، ويمكن دخولها بما لا يزيد عن خمسة ليرات تركية، ويمكن من خلال هذه الزيارة التجول حول المسرح الذي يطل على مجموعة من الجبال، وهي جبال طوروس الشهيرة، ولكن في حالة زيارة هذا المكان لابد من إحضار الطعام وذلك لعدم وجود أي مطاعم أو مكان لبيع الأطعمة أو المشروبات.
  • كما يمكن الذهاب في رحلة بين الشلالات الطبيعية، وذلك من خلال ركوب القوارب، حيث يحيط بالشلالات حديقة رائعة مع أرصفة يمكن الوقوف عليها لالتقاط بعض الصور لهذه الشلالات من كل النواحي.
  • تشتهر مدينة انطاليا أيضًا بالشواطئ الجميلة، مثل الشاطئ الصخري “كونيالتي” ولكن يجب الحرص على ارتداء أحذية قوية عند المشي على هذا الشاطئ حتى لا يتأذى الزوار من الحصى الأملس الموجود عليه، وبالرغم من عدم وجود إمكانية للسباحة في هذا المكان، إلا أنه دائمًا ما يكون مزدحم بالزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ويمكن الذهاب إليه بالمترو أو التاكسي، وشاطئ “كابوتس” وتتميز المياه فيه باللون التركوازي، ويفصل بينه وبين مدينة كوندو حوالي ثلث ساعة فقط.
  • المتحف المائي بمدينة انطاليا، ويمكن زيارته في الصيف للغوص داخل نفق ورؤية عدد هائل من أنواع الكائنات البحرية، ولا تحتاج هذه الرحلة إلى تكلفة عالية، بل تحتاج فقط إلى حوالي 30 يورو، وفي حالة الرغبة في التعرف على الحضارات والتاريخ، فيمكن زيارة المتحف الأثري الذي يضم مجموعة من التماثيل العظيمة الرومانية، وتحتاج هذه الرحلة إلى حوالي ثلاث ساعات و18 ليرة فقط.

مدينة جوريم

تحتوي مدينة جوريم على العديد من المعالم التي تجعلها وجهة مميزة للكثير من الزوار، وفي السطور القادمة يمكن عرض أهم هذه المعالم والأماكن السياحية:

السياحة في جوريم .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جوريم 1444
لم تجد ما تبحث عنه!
مدينة جوريم
مدينة جوريم
  • تحتوي جوريم على صخور مختلفة تتميز بأشكال غريبة ومميزة، كما أن الفنادق في هذه المنطقة تشبه الكهوف، بالإضافة إلى الحديقة الوطنية التي يمكن زيارتها بمبلغ يقل عن 20 ليرة.
  • كما يمكن القيام برحلات استكشافية لعدد من الوديان، مثل وادي الحمام ووادي الحب ووادي الورد.

مدينة بورصة

تتميز مدينة بورصة بالأجواء الهادئة الحالمة، ومن أشهر المعالم الموجودة بها ما يلي:

مدينة بورصة
مدينة بورصة
  • المسجد الكبير والذي يرجع بناؤه لسنة 1400، وتعود شهرته إلى القبب الهائلة التي تزين سقف المسجد والتي قد تصل إلى 20 قبة وعدد من النوافير الرخامية.
  • كما يوجد بها سوق من أهم وأشهر الأسواق التي تنقسم إلى طابقين، حيث يحتوي الطابق في الأسفل على مقاهي تتظلل بالشجر والورد، ويضم الطابق العلوي عدد كبير من محلات بيع الأقمشة والمشغولات اليدوية.
  • أما في حالة الرغبة في تناول وجبة إفطار ذكية ولذيذة، فيمكن زيارة “كومالي كيزيك” وهي قرية توجد على بعد ربع ساعة من مدينة بورصة والتي ترجع إلى القرن 19.
  • كما يمكن القيام بتجربة مذهلة من خلال استخدام التلفريك للاستمتاع بحديقة أولوداغ التي تكسوها ثلوج كثيرة في فصل الشتاء وتتحول إلى حدائق خضراء في فصلي الصيف والربيع.

مدينة كالكان

تعتبر مدينة كالكان من أشهر مدن الريف الهادئة في تركيا والغير مزدحمة بالزوار، فما هي الأماكن التي يمكن زيارتها في كالكان، هذا ما سوف يتم عرضه في السطور القادمة:

مدينة كالكان
مدينة كالكان
  • من الأفضل زيارة هذه المدينة في الخريف أو الربيع للاستمتاع بطقس معتدل، يوجد بها “Xanthos” وهي عبارة عن مدينة أثرية يزورها كل من يهتم بالحضارات القديمة، والتي يصل عمرها إلى 2500 عام، ويمكن زيارتها بتكلفة بسيطة حوالي خمسة ليرات.
  • كما يمكن زيارة الشواطئ الهادئة والمنتجعات مثل “بالم بيتش” الذي يمكن الذهاب إليه من خلال قوارب مجانية تصل بينه وبين مرفأ المدينة، ويحتوي على ملاعب ومسابح ومطاعم تشتهر بالوجبات الشهية التي يتم تناولها في شرفة تطل على البحر مباشرةً.
  • كما أن سواحل مدينة كالكان مناسبة للغوص والابحار وممارسة الكثير من الرياضيات المائية التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها.

مدينة بودروم

هل تعلم أن مدينة بودروم يُطلق عليها لؤلؤة السياحة في تركيا فما هي الأماكن التي يتردد عليها زوار هذه المدينة:

مدينة بودروم
مدينة بودروم
  • تتميز بودروم بالمنازل الرائعة التي تطل على البحر الخلاب الفيروزي، كما يوجد بها “سانت بيتر” وهي من أشهر القلاع في تركيا والتي تحتاج فقط إلى خمسة وعشرون يورو لزيارتها والتقاط صور مميزة والقيام برحلة داخل المتحف.
  • يوجد بها أيضًا متحف بودروم الذي يعرض حطام السفن القديمة، ويحتوي على عدد هائل من القوارب والسفن المصنوعة بشكل يدوي، ويمكن القيام بهذه الجولة بحوالي 10 يورو.
  • يعتبر شاطئ Bitez أحد أفضل شواطئ تركيا، حيث يحتوي على وسائد وأرائك ملونة للتمتع بجو هادئ والحصول على قسط أكبر من الراحة.
  • كما يمكن التجول في السوق المركزي في منتصف المدينة والمتاح من بداية من مساء يوم الخميس وحتى مساء يوم الجمعة.

مدينة الانيا

تعتبر مدينة الانيا من أجمل مدن تركيا التي يقصدها الكثير من السياح من مختلف الدول، فما هي مميزات هذه المدينة:

مدينة الانيا
مدينة الانيا
  • تحتوي مدينة ألانيا على مجموعة من الشواطئ في غاية الروعة، ومن أشهر هذه الشواطئ “شاطئ كليوباترا” والذي يزدحم بالزوار في الصيف، ويحيط بالشاطئ عدد من المطاعم والفنادق وملاعب مخصصة للأطفال وملاعب للتنس ومحلات، كما يمكن زيارة البرج الأحمر والذي يرجع إلى القرن الثالث عشر.
  • أما عند التفكير في تناول وجبة مميزة، فيمكن الاختيار من بيت عدة مطاعم تطل شرفاتها على النهر، ومنها مطاعم للمأكولات البحرية والأسماك الشهية أو الوجبات التركية اللذيذة، كما تتميز هذه المدينة بميناء قديم يعتبر من أقدم الموانئ في تركيا، والذي يقدم رحلات بحرية للاستمتاع بالمناظر الخلابة والجبال المحيطة بها.

مدينة دنيزلي

تتميز مدينة دنيزلي بالأماكن المميزة والتي تجعلها من أكثر مناطق تركيا التي يزورها الناس، ومن أهم المعالم بهذه المنطقة ما يلي:

مدينة دنيزلي
مدينة دنيزلي
  • تشتهر هذه المنطقة بالحمامات الحارة الأثرية التي تعود للقرن 2 قبل الميلاد، ويأتي الزوار إلى هذه الحمامات إيمانًا منهم على قدرة المياه فيها على العلاج أو الشفاء من بعض الأمراض، وتختلف درجة حرارة المياه من حمام الى آخر.
  • كما يوجد مدينة “هيرابوليس” وهي مدينة أثرية تحولت مؤخرًا لمنتجع سياحي به عدد من المطاعم والمقاهي والحدائق المميزة والمسابح.
  • كما يعتبر كهف Keloglan من أشهر معالم السياحة في تركيا، حيث يمكن القيام برحلة استكشافية من خلال المشي حوالي أربعة كيلو متر والدخول داخل الكهف لمدة ربع ساعة.

مدينة أضنة

تقع مدينة أضنة قريبًا من حدود سوريا، ويمكن زيارتها بالبر أو الجو، وتتميز هذه المدينة بتعدد معالمها المتنوعة مثل:

مدينة أضنة
مدينة أضنة
  • المسجد المركزي بتركيا والذي يعتبر من أكبر وأشهر المساجد الموجودة بها، والذي تظهر مآذنه عبر مسافات بعيدة، ويتسع هذا المسجد لحوالي ثمانية وعشرون ألف مصلِّ، كما يوجد حديقة كبيرة تحيط بالمسجد تصل إلى أكثر من 1000 متر.
  • يوجد بها ملاعب خاصة بالأطفال، كما تضم طرق خاصة بالجري والمشي والدراجات، بالإضافة إلى جسر يعد من أقدم وأهم الجسور التي لا تزال مستخدمة حتى الآن، وهذا الجسر مخصص فقط للدراجات والمشاة.
  • كما تتميز أضنة بعدد من الأسواق مثل “Optimum Outlet” الذي يتكون من أربعة طوابق تضم مطاعم للوجبات السريعة والماركات المشهورة وصالة خاصة بالتزلج وسوبر ماركت وسينما، ويعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن للاستمتاع داخل مدينة مغلقة بعيدًا عن الجو الحار في الخارج.

مدينة كاس

تتميز مدينة كاس بالهدوء الشديد، وتعتبر من أجمل المدن التي يمكن الذهاب إليها في تركيا، ومن أهم معالمها ما يلي:

مدينة كاس
مدينة كاس
  • تحتوي كاس على مجموعة من الشواطئ الدافئة، ومن أشهرها شاطئ “كابوتاس” الذي تظهر جاذبيته من خلال مياهه الصافية التي تتميز باللون التركوازي، ويقع هذا الشاطئ بين مدينتي كالكان وكاس، كما يوجد حوله عدة مقاهي تزدحم بالزوار في فصل الصيف تحديدًا.
  • يوجد بها شاطئ “Big Pebble” الذي يتكون من حصى أملس وناعم ولكن يحتاج إلى حذاء قوي للمشي عليه، ويبتعد هذا الشاطئ حوالي كيلو متر عن المدينة، ويتميز بجلسات هادئة عبارة عن كراسي ومظلات بالإضافة إلى عدة مقاهي تقدم مشروبات مجانية.
  • كما توجد منطقة تتكون من عدة خلجات وجزر تتناسب مع محبي الغطس أو الغوص وهي “كيكوفا”، إلى جانب إمكانية الذهاب في رحلة بحرية عبر القارب للمدينة الغارقة الشهيرة منذ ثلاث آلاف سنة بسبب حدوث زلزال.
  • يعتبر المسرح الأثري من أكثر معالم مدينة كاس الأثرية، ويتم إقامة الكثير من المسرحيات المميزة والحفلات الاستعراضية والموسيقية على هذا المسرح الشهير، ويتميز بمنظر خلاب وخصوصًا في وقت الغروب.

مدينة ازمير

عند التحدث عن مدينة ازمير نجد أن هناك أشياء مميزة يمكن الاستمتاع بها من خلالها، ومن أهمها ما يلي:

مدينة ازمير
مدينة ازمير
  • تتميز هذه المدينة بوجود فنادق كثيرة وأسواق مميزة ومزدحمة بالناس، كما تعتبر “كوردون بويو” منطقة من أهم مناطق الكورنيش للجلسات العائلية، ويصل طول الكورنيش إلى 4 كيلو متر أو أكثر ويحيط به مقاهي ومطاعم وفنادق تطل على البحر، ويوجد به أيضًا طريق للمشي والدراجات ويناسب الجولات الصيفية.
  • يوجد بالمدينة أيضًا حي يشتهر بالفنادق العملاقة والقيمة والأسواق الواسعة، وخصوصًا المحلات التي تهتم بكل ما يخص العرائس، كما يوجد به السوق الذي يحوي عدد كبير من محلات الإكسسوار والمجوهرات وسوق خاص بالخضروات والبهارات والأسماك النيئة والمشغولات اليدوية، إلى جانب مطاعم الكباب التركي الشهية والتي تنتشر رائحتها على مسافة بعيدة.

مدينة فتحية

توجد مدينة فتحية على بعد 200 كيلو متر غرب انطاليا، وتعتبر من المناطق التي يعيش بها عدد كبير من المشاهير في العالم، وتتكون من جزر وخلجان التي تحيط بها حدائق خضراء، ومن أكثر أماكنها شهرة ما يلي:

مدينة فتحية
مدينة فتحية
  • تتميز المدينة القديمة بهذه المدينة من أكثر الأماكن سحرًا، حيث تتميز بالأسواق المغلقة والمقاهي التي تصطف على جانبي الطريق والأشجار التي تظللها.
  • يوجد بها أيضًا محلات لبيع الأقمشة والسجاد.
  • تعتبر مدينة Tlos من المدن التاريخية القديمة بتركيا، كما يتميز الاخدود العملاق المعروف باسم “ساكليكنت” بارتفاع قد يصل إلى 200 متر على امتداد 2 كيلو متر تقريبًا، ويوجد رصيف موازي للجبل بطول الطريق، كما أن هناك مطاعم في آخر هذا الطريق تطل على برك خاصة للسباحة.
  • كما يوجد عدة شواطئ متميزة ومختلفة عن غيرها، مثل شاطئ كاليس الشهير الذي يوجد به مكان طويل للمشي فقط وعدة فنادق ومطاعم فخمة، و”كباك كويو” وهو شاطئ هادئ لقضاء وقت ممتع بعيدًا عن الضوضاء.
  • جزيرة “Gemiler” التي تضم آثار قديمة وتاريخية ومطاعم مكتظة بالزوار، بالإضافة إلى “كاياكوي” والتي يطلق عليها مدينة الأشباح المثيرة والتي تتكلف خمسة ليرات فقط.

مدينة انقرة

مدينة انقرة وهي عاصمة تركيا، يوجد بها المتاحف والحدائق والأسواق الحديثة والفنادق الكبيرة والتي تتناسب مع كل الفئات، وفيما يلي توضيح لأماكن أنقرة السياحية:

مدينة انقرة
مدينة انقرة
  • متحف حضارات الأناضول الذي يضم أشياء غالية ونادرة، ويحتوي على عدد من القاعات لتوثيق الحضارة التركية منذ زمن وحتى الآن.
  • “رحمي كوج” من أشهر المتاحف التي تجمع بين الثقافة والمتعة، ويتم عرض عدد كبير من الآلات الكهربائية والصناعية، ويعتبر هذا المتحف من أكثر المعالم الملائمة للصغار، وذلك لأنه يضم مجموعة من الألعاب المثيرة والمجسمات الرائعة، كما يوجد به مقهى يمكن من خلاله رؤية المقتنيات الأثرية أثناء تناول القهوة أو الشاي.
  • أكبر المساجد في أنقرة وهو “كوكاتيب الضخم” وهو أشبه بجامع السلطان أحمد بمدينة إسطنبول، ويتكون من أربعة مآذن وعدة قباب تختلف في الحجم، ويحيط به أسواق تكتظ بالناس، بالإضافة إلى الحدائق مثل “Genclik” وهي حديقة بها ملاهي ومقاهي وبحيرة كبيرة وملاعب خاصة بالأطفال وأماكن للمشي.
  • مول “Ank Amall” وهو من أهم وأكبر مراكز التسوق بتركيا، ويوجد به عدد كبير من المحلات لبيع الماركات الشهيرة على مستوى العالم والمطاعم الشهيرة بالوجبات السريعة.

مدينة مانافجات

يفصل بين مدينة مانافجات وبين انطاليا ساعة تقريبًا، حيث يفضلها الكثير من الزوار الاتراك وغيرهم من الجنسيات الأخرى، ومن أشهر الأماكن ف هذه المدينة ما يلي:

مدينة مانافجات
مدينة مانافجات
  • شلالات مرتفعة تعرف باسم شلالات مانافجات، والتي يحيط بها حدائق كبيرة ويسمع الزائر صوت المياه ويشعر بالرذاذ المتناثر من هذه الشلالات، ويوجد حول هذه المنطقة مجموعة من المطاعم المخصصة للمأكولات البحرية.
  • سد “Oymapinar” الذي يتميز بمظهر رائع وخلاب، وتتميز المياه به باللون الفيروزي، ولكن حتى يصل الزوار إليه، يجب وجود مرشد سياحي، حيث أنه يقع في منطقة وعرة بين الجبال، ويحيط به عدة مطاعم تطل على الجبال والماء.
  • مدينة “Nashira” وهي مدينة ترفيهية مائية تحتوي على منزلقات مشوقة تناسب الكبار والصغار، ويمكن دخول هذه المدينة مجانًا لكل من يقيم في الفنادق المحيطة بها.

مدينة قونية

تعتبر مدينة قونية من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان، حيث تقع في منتصف تركيا على بعد خمسة ساعات فقط من انطاليا، وبالرغم من عدم وجود شواطئ أو أماكن ترفيهية، إلا أنها تتميز بوجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية والثقافية مثل:

مدينة قونية
مدينة قونية
  • متحف “مولانا” وهو يحتوي على ضريح لجلال الدين الرومي، بالإضافة إلى العديد من النسخ القديمة الأثرية للقرآن الكريم وملابس وإكسسوار قديمة وفاخرة، كما يمكن أن تذهب في جولة باصطحاب مرشد صوتي.
  • جامع العزيزية وهو من أشهر الجوامع في هذه المدينة، ويرجع هذا المسجد إلى القرن 19، يوجد به نوافذ عريضة يدخل منها الضوء على مدار اليوم، ويحيط به عدة مطاعم ومقاهي وأسواق.
  • هضبة علاء الدين التي تناسب قضاء أوقات ممتعة مع العائلة، كما يوجد بها قلعة وجامع علاء الدين وهو من المساجد القديمة التاريخية الأثرية التي ترجع إلى القرن 13، إلى جانب وجود حدائق رائعة تزينها نوافير كبيرة، ويحيط بالهضبة محلات لبيع الحلويات ومقاهي ومطاعم كثيرة.

مدينة جشمة

تبتعد مدينة جشمة حوالي 88 كيلو متر من إزمير، وتتميز بشواطئها الرملية المذهلة، وغالبًا ما تكون مزدحمة جدًا بالزوار بالمواسم السياحية، وفيما يلي أشهر المناطق التي يمكن زيارتها:

مدينة جشمة
مدينة جشمة
  • شاطئ Ilica الذي يحيط به عدد من المنتجعات والفنادق الكبيرة، و”Acua Toy” وهي مدينة ترفيه مائية فخمة يمكن دخولها بحوالي خمسون ليرة فقط، وتحتوي على منزلقات من الماء تناسب الأطفال ومطاعم تطل على حدائق ساحرة، غالبًا ما تكون المدينة مزدحمة بالزوار في آخر الأسبوع وتغلق أبوابها في السادسة من مساء كل يوم.
  • قلعة جشمة من أكثر معالم هذه المدينة وتحتوي على متحف يضم عدة تماثيل مصنوعة من البرونز، كما يوجد أمامها عدة جزر جميلة، ويحيط بها فنادق ومطاعم وأسواق.

مدينة مرمريس

تعتبر مدينة مرمريس من أجمل موانئ تركيا، وتبعد حوالي ساعتين عن غرب فتحية، ومن أشهر الأماكن في هذه المدينة ما يلي:

مدينة مرمريس
مدينة مرمريس
  • الساحل الهادئ الذي تحيط به غابات من أشجار الصنوبر الخضراء، حيث ترسو به أفخم اليخوت والسفن ويوجد به مقاهي ومطاعم وفنادق كبيرة وحدائق وملاعب مخصصة للأطفال، كما يوجد قوارب تنقل زوار المدينة إلى الشواطئ الأخرى.
  • نهر داليان الشهير، ويوجد به إمكانية الذهاب في رحلة لشاطئ السلاحف باستخدام القارب مع وجود مرشد سياحي، حيث تمر القوارب على مقابر الملوك الشهيرة، والتي تستطيع رؤيتها أثناء ركوب القارب.
  • شاطئ Icmeler، ويتميز هذا الشاطئ بتربة داكنة ومكان مرصوف خاص للمشي، وحوله مقاهي ومطاعم وفنادق، ويمكن حضور حفلات استعراضية وموسيقية بالساحة الكبيرة في منتصف المدينة، بالإضافة إلى المنحوتات المدهشة التي تجعل مرمريس أكثر جاذبية وتألقًا.

مدينة كيمر

تحتاج مدينة كيمر نصف ساعة فقط لتصل إليها من انطاليا، يوجد بها فنادق فخمة يمكن الإقامة بها عند زيارتها، كما يمكن القيام بعدة رحلات مثل:

مدينة كيمر
مدينة كيمر
  • يمكن التمتع بطبيعة هذه المدينة الجذابة من خلال رحلة عائلية بالتلفريك، حيث تبدأ الرحلة من شاطئ المدينة حتى تصل إلى قمة الجبل، وتبلغ التذكرة الواحدة حوالي 20 يورو، يمكن من خلال هذه الرحلة التقاط بعض الصور للبحر والجبال والسماء الصافية.
  • يمكن أيضًا زيارة “Phaselis” وهي مدينة أثرية تقع في “تيكيروفا” وتعتبر من أشهر المحميات الطبيعية للابتعاد عن ضوضاء المدينة.
  • القيام بمغامرة لتسلق أخدود “غوينوك” من خلال المشي في طرق وعرة، كما يوجد برك خاصة للسباحة والاستجمام، ويوجد بالقرب من هذا الاخدود “حديقة الديناصورات” المحببة للجميع سواء كانوا كبارًا أو صغارًا، تحتوي هذه الحديقة على المجسمات المدهشة للديناصورات بالإضافة إلى المطاعم والألعاب والمحلات.
  • “يورك الفلكلورية” تعتبر زيارة هذه الحديقة من التجارب الفريدة التي تعبر عن التراث التقليدي القديم في تركيا، يتم فيها تناول الأكلات التركية الشهية داخل خيمة، مما يوفر جو شيق ومميز ويمكن دفع 2 ليرة فقط للاستمتاع بكل ذلك.

مدينة كوساداسي

تعتبر مدينة كوساداسي من الأسماء المشهورة واللامعة في تركيا، تبعد حوالي 100 كيلو متر عن مدينة إزمير، وفي الآونة الأخيرة تحولت إلى منطقة سياحية مهمة، ومش أهم معالمها ما يلي:

مدينة كوساداسي
مدينة كوساداسي
  • الشواطئ مثل شاطي لونج بيتش وشاطئ السيدات، وتتميز هذه الشواطئ بالمياه الصافية وتحيط بها عشرات الفنادق والمحلات والمطاعم التي تقدم مأكولات شهية ولذيذة، ويوجد به أرصفة مناسبة جدًا لأخذ صور تذكارية، كما تصطف الكراسي والشمسيات على الشاطئ من أجل الاستمتاع بقسط من الراحة والمزيد من الاستجمام.
  • المدينة الترفيهية “Adaland” وهي مدينة مائية يمكن من خلالها الاستمتاع برحلة مسلية ومثيرة مع العائلة أو الأصدقاء، وتحتاج إلى خمسة وعشرون يورو للتمتع بمغامرة غوص مع الدلافين، بالإضافة إلى وجود منزلقات كثيرة قد تصل إلى 15 تنتهي بأحواض سباحة، كما تحتوي هذه المدينة الترفيهية على مجموعة متنوعة من المطاعم التركية.
  • المدينة الاغريقية المعروفة باسم “إفسوس” والمشهورة بمعالمها الأثرية التركية، يوجد بها مكان للمشي بين المسارح والآثار للتعرف على هذه الحضارة المهيبة.
  • سوق كوساداسي، ويعتبر من أشهر الأسواق في هذه المدينة ويقام يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويوجد به أنواع مختلفة ومتنوعة من الملابس والأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية والأحذية، وتتميز أسعار هذا السوق بأنها تناسب جميع الفئات وجميع الميزانيات.

مدينة طرابزون

تتميز مدينة طرابزون بالأماكن المختلفة التي يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها، ومنها:

مدينة طرابزون
مدينة طرابزون
  • تحتوي هذه المدينة على مناظر ساحرة وخلابة، حيث توصف بأنها لوحة فنية رائعة، وتطل على البحر الأسود، وتعتبر من أفضل الأماكن المفضلة لكل من يحب الهدوء والبعد عن صخب وضوضاء المدن المزدحمة.
  • الفنادق التي تتناسب مع جميع الفئات، ودير الصخرة والمعروف باسم دير صوميلا، وهو معلم مهم وشهير بتركيا، ويوجد على بعد ساعة واحدة من طرابزون، وفي الطريق إليه يمكن رؤية الغابات المليئة بالأشجار التي تحيط بالجبال، ويقع هذا الدير على جبل يصل ارتفاعه إلى أكثر من كيلو متر، ولكن تحتاج هذه المغامرة مزيد من الصبر، حيث يجب تسلق الجبل والصعود إلى قمته لرؤية منظر بانورامي شيق ومدهش.
  • مرتفع Boztepe والذي يمكن من خلاله رؤية ساحل طرابزون، بالإضافة إلى شرب الشاي أو المشروبات الأخرى.
  • بحيرة “أوزنجول” تعتبر من الأماكن التي تصلح للتخييم والاستمتاع بالمأكولات البحرية في أشهر المطاعم، كما يوجد حول البحيرة أكواخ مصنوعة من الخشب يمكن المبيت بها.

كم تكلفة السياحة في تركيا لمدة اسبوع؟

تبلغ تكلفة الرحلة الى تركيا لشخصين لمدة أسبوع واحد في المتوسط ​​0677 ليرة تركية جديدة (327 دولارًا أمريكيًا)، حيث تبلغ تكلفة وجبات الطعام ليوم الواحد في المتوسط ​ 135 ليرة تركية (7.29 دولارًا أمريكيًا) ، أما وسائل النقل المحلية 67 ليرة تركية (3.58 دولارًا أمريكيًا)، متوسط ​​سعر الفندق في تركيا للزوجين هو 346 ليرة تركية (19 دولارًا).

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة أسبوعين؟

عادة ما تكلف إجازة إلى تركيا لمدة أسبوعين حوالي 3038 ليرة تركية للفرد الواحد، تكلف الرحلة إلى تركيا لشخصين حوالي 6077 ليرة تركية لمدة أسبوع واحد. تبلغ تكلفة رحلة لمدة أسبوعين لشخصين 12،154 ليرة تركية جديدة في تركيا.

ما هو المكان المشهور في تركيا؟

آيا صوفيا (Ayasofya) يعتبر اليوم من أفخم المتاحف في العالم. بدأ بناء الكاتدرائية بناءً على قرار الإمبراطور البيزنطي جستنيان، الذي أراد أن تكون انعكاسًا للقوة وثروة الإمبراطورية البيزنطية.

ما هي اجمل منطقة سياحية في تركيا؟

مدينة طرابزون Trabzon.
منطقة جوريم
منطقة فتحية
منطقة مانافجات
المدينة التاريخية Xanthos.
مدينة قونية
ساحل الليسية
مدينة بورصة

من خلال هذا المقال يكون قد تم عرض أهم مدن السياحة في تركيا، والتي يمكن الاختيار فيما بينهم عند الرغبة في زيارة قضاء إجازة ممتعة، حيث أنها تضم التشويق والإثارة والمتعة والتسلية والمغامرات المختلفة، كما أنها غير مكلفة مقارنة بغيرها من المناطق السياحية الأخرى.

السابق
خطوات تعديل المهنة بابشر للسعوديين
التالي
باقات سوا الدولية

اترك تعليقاً