معاني الأسماء

معنى اسم ايان

معنى اسم ايان، هذه الجملة تذكر كثيراً في حالة بحث الآباء والأمهات على اسم جديد لمولودهم، وتعد هذه الفترة من أصعب فترات الوالدين بالإضافة إلى أنها تستغرق فترة ليست بقصيرة وذلك لكي يستقران على أكثر الأسماء المناسبة لطفلهما، لذلك سنقوم بتوضيح جميع المعلومات التي تخص اسم ايان غير أنه من الأسماء الجميلة ذات المعاني والصفات المميزة، ولمعرفة المزيد عن معنى اسم ايان تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم ايان 

يعد اسم ايان من الأسماء المميزة والمنتشرة حديثاً في الوطن العربي، والذي يطلق على الذكور، وهو من الأسماء التي يرغب بها الكثير من الآباء والأمهات، وبالأخص بعد معرفة الصفات الجيدة للاسم بجانب المعنى الخاص به وهو أحد ظروف الزمان، ويستخدم أحياناً كأداة استفهام لمعرفة الزمان.

أصل اسم ايان 

ايان هو علم مذكر أصله عربي ومعناه الوقت أو الزمن، وهو من الأسماء التي تطلق على الذكور فقط فلا يجوز إطلاقها على الإناث بالرغم من أن الاسم يشابه كثيراً أسماء الإناث، والاسم عربي وليس أعجمي كما يقول الكثير من الأشخاص، ويستخدم أحياناً كظرف زمان، وأحياناً أخرى كأداة استفهام.

معنى اسم ايان في القرآن 

ايان يعد واحد من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم، وأتى الاسم صريح في الآية التالية:

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
اليزيدي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة اليزيدي من وين!
التالي
معنى اسم ملاذ

اترك تعليقاً