معاني الأسماء

معنى اسم سحاب

معنى اسم سحاب يندرج تحت قائمة البحث عند الكثير من العائلات التي تنتظر مولودة جديدة بعد القليل من الأشهر، وتعد هذه الفترة من أكثر الفترات صعوبة لدى الآباء والأمهات الذين ينتظرون مولودة جديدة لأنهم بحاجة إلى تركيز كبير لاختيار الاسم المناسب للفتاة لأنه سيكون مرافق لها طوال حياتها وسيكون له الكثير من التأثيرات عليها، لذلك لمعرفة المزيد عن اسم سحاب تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم سحاب 

سحاب من الأسماء التي تطلق على الفتيات في الوطن العربي ولكنه منتشر بكثرة في دول الخليج لما يحمله الاسم من معاني تناسب الفتيات بالإضافة إلى صفاته المميزة التي تضيف إلى حاملة الاسم العديد من الصفات الجيدة، ويعد الاسم واحد من الأسماء التي تشير إلى السحب المحملة بمياه المطر والغيوم.

اصل اسم سحاب في المعجم 

اسم سحاب أصله عربي ويرجع معناه إلى الغيوم المحملة بماء المطر الذي يعد واحد من الأشياء التي تدل على الخير قديماً؛ حيث كان ينظر العرب قديماً لمياه المطر وكانوا يتفاءلون ب اسم سحاب، لذلك يعد من الأسماء المميزة لتسمية البنات لما يحمله من صفات مميزة ومعاني جميلة.

معنى اسم سحاب في القرآن الكريم 

سحاب يعد واحد من الأسماء المميزة ليس فقط لما يحمله من معاني وصفات مميزة بل لأنه واحد من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم بكثرة في أكثر من سورة، وقد ذكر في سورة النمل في قوله تعالى “وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب” صدق الله العظيم.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم سند
التالي
العنوز وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة العنوز من وين!

اترك تعليقاً