معاني الأسماء

معنى اسم ارام 

معنى اسم ارام وحكم تسميته في الإسلام بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة لكتابته في اللغة العربية والإنجليزية وصفات الاسم، كل هذه الأشياء سوف تعرفونها بمجرد متابعة المقال لمساعدتكم في اختيار اسم مولودكم، والذي يعد من أصعب القرارات والمواقف التي تأتي على الآباء والأمهات بسبب رغبتهم في اختيار اسم يناسب المولود لأنه سيلازمه طوال حياته، لذلك لمعرفة المزيد عن معنى اسم ارام تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم ارام 

اسم ارام واحد من الأسماء الغريبة والغير منتشرة بكثرة في الوطن العربي، وعند البحث عن الاسم نجد أنه يدل على العديد من المعاني المختلفة؛ حيث تختلف من لغة إلى أخرى، ومعنى الاسم في التوراتين له مدلول الهدوء والراحة والسكينة بالإضافة إلى الأمان والعلو وقد أطلق الاسم على ابن سام بن سيدنا نوح الخامس.

وعند العرب يشير الاسم إلى العلم وهذه الصيغة لها معنى يدل على الهداية في الصحراء فهي تطلق على الحجارة الموجودة لمعرفة الطريق في الصحراء، وأما عند الأكراد فالاسم يدل على الاطمئنان والأمان.

حكم تسمية ارام في الإسلام

من الضروري على جميع الآباء والأمهات الذين ينتظرون مولود جديد ويبحثون عن اسم له أن يقوموا بالبحث عن حكم تسمية الاسم في الإسلام حتى لا يحملوا ذنب، وذلك بسبب الانتشار الواسع للأسماء الغير عربية في الوطن العربي والتي أصبح من الصعب التفرقة بينهم، ومن الأسماء التي يرغب العديد من الآباء في معرفة حكمه هو ارام الذي يعني الاطمئنان، لذلك فهو ليس من الأسماء التي تشير إلى الشرك بالله ولا يسئ لحامله لذلك من الممكن تسميته ولكن من المفضل تسمية الأطفال بأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم يسمه
التالي
معنى اسم جوانا في القرآن الكريم

اترك تعليقاً