معاني الأسماء

معنى اسم مهل

معنى اسم مهل من أحد الأسماء الجميلة التي انتشرت في الآونة الأخيرة كاسم للمولود، وهو من الأسماء ذات الأصل العربي ويحمل معنى جيد ومحبب إلى النفس، فما هو معنى هذا الاسم، وحكم التسمية به، وهل ورد ذكره في القرآن الكريم، وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية، كل ذلك سنوضحه على منصة يلا اسأل في سياق السطور التالية.

معنى اسم مهل

المهل هو العمل بروية أو رفق وسكينة لنيل الخير، ويقال أيضاً أنه المكان الذي يتم الترحيب بالضيوف به، وهو اسم مؤنث وأصله في اللغة العربية التقدم في الخير، كأن نقول أخذ أحمد على محمد المهلة أي يتقدمه في العمر أو الأدب، وخذ المهلة أي خذ الاستعداد أو العدة.

يلا اسأل : معنى اسم عمشاء

ومهل الرجل هم أسلافه السابقون له ويُقال له رحم الله مهلك أي رحم أسلافك، ويعني أيضاً القيح أو الصديد، ويقال أنه ماء شبيه بالزيت، ويطلق اسم مهل على الشيء الغير نقي أو غير الخالص وله أصول في اللغة العبرية ويُقصد به المزج أو الخلط أو الغش.

معنى اسم مهل في القرآن الكريم

ذكر الله تعالى اسم مهل في سورة المعارج عندما وصف السماء بالمهل وهو المعدن المُذاب، وذكره في سورة الطارق في الآية الكريمة رقم 17 وهي: ﴿فمهل الكافرين أمهلهم رويدا﴾، ومعناها هنا أعطيهم الوقت أو فسحة من أمرهم، وجاء أيضاً بمعنى دردي الزيت في قوله تعالى في الآية 45 من سورة الدخان ﴿كالمهل يغلي في البطون﴾.

معنى اسم عزوف

يلا اسأل : معنى اسم ذعار

لم تجد ما تبحث عنه!

ما هو حكم التسمية باسم مهل

أفضل الأسماء هي ما حُمد وما عُبد مثل محمد، محمود، أحمد، عبد الله وغيرها من الأسماء المماثلة، وفيما يخص حكم التسمية باسم مهل فهو جائز لأنه من الأسماء التي تحمل معنى جيد وهو مرتبط بالروية والتأني وهي من الأشياء المطلوبة في الحياة، كما أنه لا يحمل معنى قبيح أو يُقصد به التعظيم والتفخيم، وليس من أسماء الله الحسنى أو له علاقة بعبادة ما هو دون الله عز وجل، لذلك لا بأس من التسمية به.

يلا اسأل : معنى اسم اورنس

معنى اسم جمان

اسم مهل بالإنجليزية

يتم كتابة اسم مهل في اللغة الإنجليزية بشكل بسيط  وبدون أي تعقيد وذلك كالآتي:  Mahl

السابق
معنى اسم عمشاء
التالي
الاستعلام عن صندوق البريد برقم الهوية السعودية 1444

اترك تعليقاً