أدعية دينية وأذكار

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس حيث رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام حث المسلمين على أن يصبحوا دائما من الأفراد الداعين لله عز وجل، حتى عندما يصيبهم المصائب من الواجب أن يلجأ إلى الله ويتقربون منه ويدعون، وهذا لأن الدعاء قادر على أن يغير من مصيرنا ومن الأقدار، بالدعاء يحدث المعجزات ويحدث كل ما تريد وتتمناه من الله، كما أن الدعاء يهون من شدة الألم ويجعلها أخف عليك وعلى قلبك وينزل الله عليك السكينة بعض الشيء، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء تحصين النفس.

دعاء تحصين النفس

الدعاء يجعل الإنسان مستسلم لأمر الله وقضائه، حيث يعد الشر والحقد والحسد من الآفات التي أصبحت منتشرة في وقتنا الحالي، لذلك يوجد البعض من الطرق التي يمكن أن تستعين بها في حياتك من أجل التحصين لك من أي مكروه ومن الحاقدين لك، فإن أقوى الأسلحة لهذا هو التقرب من الله سبحانه وتعالى، من خلال الآتي سوف نتعرف عن طريقة التحصين للنفس وهي ما يلي:

  • عليك أولا القراءة للفاتحة ومعها آية الكرسي وقراءة المعوذات 3 مرات.
  • ثم قل اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت يا ربي رب العرش الكريم، ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • أنا أعلم أن الله على كل شيء عليم وقدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا وأحصى عن كل شيء عددا، اللهم أعوذ بك من شر نفسي.
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير مافيه وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما فيه.
  • اللهم اغفر لي جهلي و خطيئتي، وإسرافي في أمري، اللهم أنت تعلم ولا أعلم، اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وعمدي وخطأ، اللهم أغفر لي ما تأخر مني وما تقدم، وما أعلنت وما أسررت، ما أنت أعلم مني به، أنت المؤخر وأنت المقدم، أنك على كل شيء قدير.

تحصين النفس

يمكن للفرد أن يحصن نفسه بنفسه من كل شر وحقد وحسد يتعرض له من الأفراد الغير محبة له، لأننا لاحظنا في أيامنا الحالية ازدادت الشرور بين الناس، بالدعاء والقران تقدر على أن تحصن ذاتك من أي شر ومكروه، وكن على يقين أن الله هو القادر على التغيير للأمور وأن الله هو القادر على إحداث المعجزات، ومن الأدعية للتحصين هي التالي:

  • من الأدعية في القرآن هي أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي يا الله التي فيها معاشي، وأصلح لي يا الله آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت لي راحة من كل الشر.
  • رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي يا الله، لا شفاء إلا شفائك، هو شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بدني اللهم عافني في بصري، أعوذ بك يا الله السميع العليم من الشيطان الرجيم ومن همزه الشيطان ونفثه ونفخه.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر كل وذرأ وبرأ، ومن شر كل ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ذرأ وبرأ في الأرض، ومن شر كل ما يخرج منها، ومن شر فتن النهار والليل، ومن شر كل الطارق الذي يطرق، إلا الطارق الذي يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة، وأعوذ بكلمات الله التامات من كل عين لامة، اللهم أنت الذي خلقت نفسي وأنت الذي توفاها، أنت لك محياها ومماتها إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، يا الله أسألك العفو والعافية.
  • هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار.

دعاء التحصين

لا يوجد في الحياة ولا في الكون كله قادر غير الله، هو الذي يحميك ويحصنك وقادر على كل شيء، والعالم للغيب والعالم ما يدور في النفوس من كل شر وحقد، ويعلم النوايا كلها، لذلك عند التعرض لبعض الأمور المستعصية عليك إلا تلجأ إلا لله سبحانه وتعالى وعليك بالدعاء والعبادة والصلاة لتتجنب كل شيء وكل شر وأن تنهض من كل النكبات التي تمر عليك، ومن الأدعية هي ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
خلفيات دعاء للميت
التالي
دعاء المذاكرة

اترك تعليقاً