أدعية دينية وأذكار

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب، ليلة القدر من أهم الليالي المباركة التي ينتظر كل منا قدومها من أجل الدعاء والتوسل لله تعالى، فهي ليلة يستجاب فيها الدعاء ومفتوحٌ فيها أبواب السماء، وينظر الله لعباده الصائمين الحامدين الشاكرين نظرة رحمة ومغفرة، فيتقبل دعائهم ويغفر لهم ذنوبهم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب.

دعاء ليلة القدر مكتوب

 الدعاء عبادة وهو من الأسلحة التي يتسلح بها المسلمين، باللجوء إلى الله خير وسيلة لهم للنجاة، والفوز بالجنة والحفظ من العين وشر الناس، وإليكم أروع الأدعية التي يُمكنك قولها في ليلة القدر:- 

  • اللهم إني أسألك من عفوك وكرمك أن تعفو عني، وأن تكتب لي الخير إنك يا ربي خير من يعلم بي وأدرى بحالي إنك قوي متين.
  • إلهي يا خالق السماء يا عالم بباطن الأرض لا تردني إليك إلا وقد هديتني لطريقك المستقيم وهديت قلبي لطاعتك يا عظيم.
  • اللهم إنك وصفت نفسك بالرحمن الرحيم أسألك يا ربي أن ترحمني وتفتح لي باباً واسعاً من أبواب رحمتك وعفوك يا خبير يا بصير.

دعاء ليلة القدر 27

ينتظر العديد من المسلمين يوم 27 من رمضان ليلة القدر، وفي هذه الليلة يلجأ المسلمين لقيام الليل، والإكثار من الصلاة، وذكر الله، والصلاة على رسول الله، ويتضرعون إلى الله ويتقربون له بكل الطرق، حتى يتقبل دعائهم، ويبارك لهم في كل أمور حياتهم، ومن أروع هذه الأدعية التالي:-

دعاء الميت قبل الدفن .. كلمات مؤثرة قبل استوداع الميت عند القبر
  • إني أدعوك يا مجيب أن تستجيب لدعائي في هذه الأيام المباركة وألا تجعل هذا الشهر ينقضي إلا وقد تحقق مطلبي ونلت رجائي ووفقني يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك العفو يا رب، وأسألك الصلاح، والهدى، والتقوى، وأدعوك أن تنير دربي، وأن ترشدني لما تحب وترضى وألا تجعل قلبي غافلًا عن عبادتك.
  • اللهم يا قيوم يا ذا العرش المجيد أعطني يا رب شجاعة العفو، ولا تنساني يا رب مهما غفلت عن طاعتك، و قصرت في عبادتك بحق هذا الشهر الفضيل.

أفضل الدعاء في ليلة القدر

يحرص الكثير من المسلمين على اغتنام الفرصة في ليلة القدر والدعاء لأنفسهم ولغيرهم من المسلمين والمسلمات بالرزق والبركة والشفاء، كما يجب الدعاء بصلاح الأعمال، والفوز بالجنة والنجاة من النار، ومن أشهر الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • أرجوك يا رب الرشد في طريقي، وأن تنير دربي بالقرآن وأن تحبب نفسي في الخير وفي العبادة يا واحد يا أحد.
  • اللهم إني أسألك من كرمك أن تتقبل مني الأعمال الصالحة، وأن توفقني لما ترضى ولا تدع لي يا رب ذنباً إلا وقد عفوت عنه، وغفرته لي، يا أرحم الرحمين.
  • اللهم إني أسألك التوفيق في حياتي، والنجاح في كل خطواتي، فأنا يا ربي أسعى وأعمل وأترك النتائج عليك إنك خير وكيل لي في هذه الدنيا.

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

يعد الدعاء وسيلة اتصال قوية بين العبد وربه، يلجأ فيها العبد لخالقه ليعينه على قضاء حوائجه، ويشكره  ويحمده، ومن أروع الأدعية التي يُمكنكم الدعاء بها في هذه الليلة المباركة التالي:-

دعاء الجمعة .. اللهم أول جمعة في رمضان ميمونة مباركة
  • اللهم بحق ليلة القدر وخير هذه الأيام الفضيلة ارحمنا رحمة واسعة تغننا يا ربنا بها عمن سواك، واعف عنا عفواً يليق بعزتك وعظمتك.
  • اللهم ارزقنا حلاوة الإيمان، وأكرمنا بفضل شهر رمضان الكريم، واكتب لنا الخير في كل أمورنا واستجب لدعائنا يا مجير المستجيرين.
  • ربي إني أسألك الصحة، وسلامة القلب والعقل، وأسألك أن تعطيني من فضل علمك وكرمك وهدايتك يا قوي يا مجيب.

دعاء ليلة القدر مكتوب من الأدعية الشهيرة والتي يحتاجها العديد من المسلمين للدعاء بها في ليلة القدر، كما يدعو بها المسلمين في قيام الليل وطول شهر رمضان المبارك.

دعاء الكرب واللهم
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
دعاء ليلة القدر مستجاب
التالي
شاليهات فندقية الرياض

اترك تعليقاً