شخصيات

الكعبي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الكعبي ومن وين!

الكعبي وش يرجع حيث تعد من القبائل الأشهر في المملكة العربية السعودية، ويرغب الكثيرون في التعرف على أصول تلك القبيلة وأنسابها وإنجازاتها وأهم الشخصيات الشهيرة التي خرجت منها.
ونظرًا لوجود عدة أنماط تشتهر بها القبائل العربية يجب أن نوضح من خلال يلا اسأل أصل قبيلة الكعبي، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بتلك القبيلة والأماكن التي تتواجد بها، ومدى انتشارها في المملكة العربية السعودية.

الكعبي وش يرجع

في سبيل توضيح الكعبي وش يرجع نجد أنها من القبائل التي تستوطن شبه الجزيرة العربية، وتسمى قبيلة بني كعب وتعود أصولها إلى منطقة محضة التي تتواجد في قطر وسلطنة عُمان ومصفوت وحنا ومزرع، بالإضافة إلى تواجدهم في منطقة أبوظبي والعين والشارقة وعجمان والهير وناهل والهجيرة.

الكعبي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الكعبي ومن وين! تمتد أصل العائلة للكثير حيث يمتد فروع العائلة لشبه الجزيرة العربية وعمان والإمارات، وتعد واحدة من أكبر القبائل.

نسب قبيلة الكعبي ما هو؟

تعد قبيلة الكعبي من القبائل العدنانية التي يصل النسب الخاص بها إلى كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ونجد تلك القبيلة في الإمارات العربية المتحدة وسلطة عُمان.

السابق
الحسني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحسني من وين!
التالي
التيماني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة التيماني ومن وين!

اترك تعليقاً