شخصيات

الفرم وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الفرم ومن وين!

الفرم وش يرجع ، عائلة الفرم هي من العائلات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، وقد عاشت هذه القبيلة منذ عصور طويلة في منطقة الحجاز وشبه الجزيرة العربية، وكان لأفرادها دور هام في سطر تاريخ المملكة بحروف من نور، وعمل أعضائها في الكثير من المناصب الراقية بالبلاد، وتمكنوا من خوض الكثير من المعارك لتحقيق وحدة البلاد، والمساعدة على استقرارها، مزيد من المعلومات عن الفرم وش يرجع في السطور القادمة.

الفرم وش يرجع

توثيق المراجع والموروث الثقافي العديد من المعلومات عن العائلات والقبائل الأصيلة في المملكة ومنها عائلة الفرم التي تُعد من أبرز عوائل المجتمع السعودي ، وهي ذات نسب كريم يفتخر به أبنائها حتى الوقت الحالي، و توارثوا عنها الكثير من الصفات والشيم النبيلة التي تتحدث عنها جميع القبائل الأخرى، وقد سكنت قبيلة الفرم في أماكن متفرقة من شبه جزيرة العرب بما فيها المملكة العربية السعودية، ويجد تواجد لأبنائها في البحرين والكويت، والمغرب، وليبيا، ومصر.

وتتميز قبيلة الفرم دون غيرها من القبائل بدورها الكبير في توحيد البلاد والمساهمة في تأسيسها مع حكام آل سعود منذ نشأة الدولة السعودية الأولى، ويذكرهم التاريخ بحروف مضيئة لما أسهموا به من دور بناء في رفعة الوطن وفي جميع المجالس حيث يتميزون بالسمعة الحسنة والأخلاق والسلوك القويم، وغزارة المعرفة ومعرفته بالأصول والتقاليد، و رفعهم راية الوطن عالية.

أصول عائلة الفرم

يعتبر فرز المزرعة هو الجد الأكبر لعائلة الفرم وكان له دور رئيسي في توحيد المملكة خلال حكم الإمام عبد الله بن سعود في العام 1233، وكان شريك أساسي في الكثير من المعارك التي دارت في ذلك الوقت حتى أن العائلة لُقبت وقتها باسم شريدة الفرسان.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الرويثي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الرويثي ومن وين!
التالي
المعيدي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المعيدي ومن وين!

اترك تعليقاً