شخصيات

المعيدي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المعيدي ومن وين!

المعيدي وش يرجع ، تعتبر عائلة المعيدي من العائلات الذائعة الصيت في المملكة العربية السعودية، وتتميز بالأصل العريق والشيم العربية الأصيلة، وقد حافظت على الأصول والعادات والتقاليد منذ زمن طويل ونشرته بين الأجيال الجديدة التي ترغب في معرفة المعيدي وش يرجع للتعرف على نسب هذه العائلة الكريمة وإلى أي قبيلة تمتد جذورها، وهو ما سُنلقي عليه الضوء في سياق ما يلي.

المعيدي وش يرجع

يعود نسب قبيلة المعيدي إلى معد بن عدنان من بني كنانة، وتتركز بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية، وتمتد شجرة العائلة إلى نزار معد بن عدنان، وله 4 من الأبناء الذكور وهم ربيعة، إياد، أنمار، مضر)، وتنتشر أفخاذ وفروع هذه العائلة في جميع مناطق المملكة وفي بعض الدول العربية وتصل إلى عدد من الجهات في شمال إفريقيا.

ولكن تعتبر قبيلة المعيدي من القبائل التي قطنت منطقة شبه الجزيرة قديماً وعملت في حرفة الرعي ويتميزون باللهجة البدوية، وهناك سمة خاصة بهم وهي عدم اختلاط أنسابهم مع أنساب أخرى من خارج شبه الجزيرة العربية، كما يتميز أفراد عائلة المعيدي بلسانهم الفصيح حتى أنهم قالوا عنهم،(عليكم باللبسة المعدية وهي الغلظة في اللباس والثوب الثقيل، وعليكم بالتعدد في الصبر على مصاعب الحياة).

معلومات عن قبيلة المعيدي

من أهم المعلومات التي تناقلها المؤرخون عن قبيلة المعيدي ما يلي:

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الفرم وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الفرم ومن وين!
التالي
الغويري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الغويري ومن وين!

اترك تعليقاً