شخصيات

الصلب وش يرجعون

الصلب وش يرجعون

الصلب وش يرجعون من القبائل الكنانية المشهورة في المملكة العربية السعودية بسبب قدراتهم على الظهور في كثير من القطاعات المهنية، اشتهر أبناؤها سابقًا بمهنة الطبابة وصناعة الأدوية، سكنوا الأباطح والرمال ضمن شبه الجزيرة العربية بين تهامة وسهول الحجاز، برعوا في تحديد أماكن الآبار التي تحتوي على العديد من مصادر المياه نتيجة تواجدهم مع البدو تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

الصلب وش يرجعون

الصلب وش يرجعون هذه القبيلة تتمتع بتاريخ عريق من عائلات البدو، شكلت أساس التاريخ السعودي الذي يمتد إلى أشراف القوم من الصالحين سواء كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أو إسماعيل ابن نبي الله إبراهيم عليهما السلام، لذلك سوف نُعرض لك كل ما يتعلق بهذه العائلة في السطور القادمة. 

نسب قبيلة الصلب

أعلم أنك تبحث عن نسب هذه القبيلة، لذلك سوف يتم إيضاحها لك مباشرةً فيما يلي:

هم أحفاد الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، يرجع نسبها إلى قريش الكنانية المضرية العدنانية برعوا في الشعر والطبابة والحفر منذ قديم الزمان، نخوتهم أولاد غانم.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
السلوم وش يرجعون
التالي
الصايغ وش يرجعون

اترك تعليقاً