شخصيات

الشاطري وش يرجع .. أصل ونسب الشاطري من وين !

الشاطري وش يرجع، وما هو أصل قبيلة الشاطري من المعلومات الهامة للكثيرين، حيث تُعد قبيلة الشاطري من أبرز قبائل المملكة العربية السعودية ولها تاريخ عريق في منطقة شبه الجزيرة العربية، وكم من بطولات خاضها أفراد قبيلة الشاطري تمكنوا من خلالها من سطر أسمائهم بحروف من نور، نسب قبيلة الشاطري وأصلها وأهم المعلومات عنها هو موضوع هذا المقال.

الشاطري وش يرجع

يعود أصل قبيلة الشاطري إلى شاطر بن وطيف بن مخيمر بن كامل بن عباد، وهو مؤسس هذه القبيلة وكُتب اسمه في تاريخ وتراث المملكة منذ القدم، وتعتبر عائلة الشاطري من العائلات العريقة التي أقامت في شبه الجزيرة العربية وتوزعت في الكثير من مناطقها وخاصة منطقة الشفلحية والمطاوي وهم من قرى محافظة الدوامي بالمملكة العربية السعودية، وتقطن بها هذه القبيلة منذ عهد طويل، وتُعد محافظة الدوامي من المناطق الإدارية التابعة لمدينة الرياض.

ومن ثم انتشرت العائلة وتكاثرت وزاد عدد أفرادها بشكل كبير حتى أنه يصعب في الوقت الحالي تحديد مكان محدد لتواجدهم، ولكن من المؤكد أن لها أعضاء بارزين في أهم المجالات في البلاد، وعُرف عن أفرادها الكرم والشجاعة والشهامة ونصرة الحق والوقوف بجانب الضعفاء والمظلومين.

أصل قبيلة الشاطري

يعود أصل عائلة الشاطري إلى القبيلة التي تفرعت منها وهي قبيلة الشاطبي، حيث تضمنت قبيلة الشاطبي إلى عدد من العائلات والقبائل منها عائلة الشاطري، ويمكن معرفة بعض المعلومات عن العائلة من خلال السجلات التاريخية وعلوم الاجتماع ومن خلال النسابين الذين يتحاكون عن أصل هذه العائلة الكريمة التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، ويتحاكى عنها الكبار ويتناقلون حكايات القبيلة للأجيال الحالية والقادمة وعن أصلها القديم والكريم.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الحبابي وش يرجع .. أصل ونسب الحبابي من وين !
التالي
الانصاري وش يرجع .. أصل ونسب الانصاري من وين !

اترك تعليقاً