شخصيات

 النصافي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة النصافي ومن وين!

 النصافي وش يرجع  أحد الأسئلة في منصة يلا اسأل التي تقوم بالبحث عنها للتعمق في أمجاد التاريخ ومعرفة أصل هذه العائلة العريقة التي كانت تعيش منذ زمن طويل ولها تاريخ ومجد كبير يستحق أن يتداول على مر الزمان ليتعرف عليها الأجيال  ويعرفوا  تاريخها، كما إنك قد تكون من أحفاد هذه العائلة وترغب في معرفة أصولها.

النصافي وش يرجع

إن النصافي عائلة عريقة لها مكانتها العظيمة وتاريخها الكبير في كل من المملكة العربية السعودية وكذلك دولة الكويت، كما إن هذه العائلة في الأصل تعود إلى قبيلة كبيرة في المملكة العربية السعودية والكويت وكانت هذه القبيلة لها تأثير كبير وواضح في الحياة السياسية والاجتماعية في البلدين.

يلا اسأل : القشعمي وش يرجعون

أصل عائلة النصافي

تبعاً لما أقره المؤرخون والنسابون بعد بحثهم في كتب التاريخ والبحث في أصل هذه العائلة وجدوا إنها ترجع في الأصل إلى قبيلة تسمى الرشايدة والنصافي يرجع رشيدي، وكان لهذه العائلة أبناء حظوا بمنازل عليا في البلدين، منهم الشعراء والوزراء والسياسيون.

يلا اسأل : القرعاني وش يرجع

المعيوف وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المعيوف من وين !

أفراد عائلة النصافي

إن  هذه العائلة  تتكون من مجموعة من الأفراد التي سنذكر لك بعضاً منها كالآتي:

لم تجد ما تبحث عنه!
  1. صقر مسلم النصافي.
  2. مسلم النصافي.
  3. القبس النصافي.
  4. هذال النصافي.
  5. عيد هذال النصافي.
  6. عمر عيد هذال النصافي.

أماكن تواجد عائلة النصافي

إن عائلة النصافي التي كانت تتواجد في دولة الكويت كانت تتفرع منها أكثر من عائلة، منهم عائلة كانت تسكن داخل السور القديم  وهذه الأسرة تفرع أبنائها إلى فرعين منهم من سكن في فريج الرشايدة في شرق، والفرع الثاني استوطن في منطقة جبلة.

النصافي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة النصافي ومن وين! يمتد أصل تلك العائلة من المملكة العربية السعودية ويصل للكويت أيضا حيث أنها من العائلات الكبيرة جدا.

العنتري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العنتري ومن وين!

يلا اسأل : الحسني وش يرجع

نسب عائلة النصافي

إن عائلة النصافي تتبع قبيلة الرشايدة التي هي في الأصل تنسب إلى رشيد بن شرول من بني عبس من عدنان وهي في الأصل قبيلة عربية انتشرت في شبه الجزيرة العربية والكويت بالإضافة إلى بعض البلدان.

بم اشتهرت عائلة النصافي الكويتية؟

اشتهرت العوائل الكويتية بكثرة حفر القلبان وهو عبارة عن بئر مياه عذبة صالحة للشرب، لاستخدامها في العديد من الأغراض اليومية.

الشرارات وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الشرارات ومن وين!

عائلة النصافي هل هم صلب؟

بالطبع نعم، لهم أصول وجذور تمتد في مختلف البلاد العربية وأصلهم عربي يعود لقبيلة الرشايدة.

من هو صقر النصافي؟

أحد أبناء عائلة النصافي اشتهر بشعره وكان أول شاعر في الكويت ولم يكن له مثيل في الشعر في ذلك الوقت.

السابق
القشعمي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة القشمعي ومن وين!
التالي
اليزيدي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة اليزيدي من وين!

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. سعدون النصافي قال:

    النصافي مطيري من الجبلان من لاعنه والأصل من نجد في الرياض والأرطاوية وحفرالبطن وهم من شاركوا مع الملك عبد العزيز آل سعود ونسيبهم صاحب السمو الملكي الامير سيف الدين ابن سعود آل سعود وزوجته هي الأميرة مشاعل النصافي
    ‏صباح

  2. سعدون النصافي قال:

    النصافي مطيري من الجبلان من لاعنه وأصله نجد لارطاويه الرياض وحفرالباطن وهم انساب صاحب السو الملكي لامير سيف الدين بن سعود بن عبد العزيزال سعود والله على مأقول شهيد

  3. عمر قال:

    النصافي ماهو بصلبي النصافي جبلي مطيري واترك عنك التكلم بالانساب يقول صقر النصافي على شاعر عتيبي
    جدٍ من الجبلان مروين الرهافي
    وجدٍ من دعيج مروين المطيه

    1. سعدون النصافي قال:

      ‏صحيح الكلام هذا النصافي يرجع مطيري من الجبلان واصله من نجد في منطقة الرياض والأرطاوية بحفر الباطن وقد شاركو مع الملك عبد العزيز ما في توحيد المملكة وهم انساب صاحب السمو الملكي الامير سيف الدين ابن سعود ابن عبد العزيز

اترك تعليقاً