الكويت

الاستعلام عن الرقم الآلي للعنوان الكويت

الاستعلام عن الرقم الآلي للعنوان يمكن تنفيذه من خلال هيئة المعلومات المدنية حيث يعمل على وضع بعض المعلومات الجغرافية الخاصة بالمباني في الكويت، وهو مكون من 8 أرقام، تصدر بشكل تلقائي من خلال النظام الآلي بناء على معادلة وهو رقم يتم تخصيصه لكل وحدة أو مبنى في الكويت، من أجل الوصول للمبنى بدقة وبسرعة وبطريقة سهلة، ومن خلال منصة يلا أسال يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن الرقم الآلي الخاص بالعنوان.

الاستعلام عن الرقم الآلي للعنوان الكويت 2023

يستطيع كل من المواطن والمقيم في الكويت الاستعلام عن الرقم الآلي الخاص بكل مبنى، سواء كان وحدة سكنية أو تجارية أو أي نوع من أنواع المباني، بحيث يكون هناك ارتباط بين رقم معين مكون من 8 أرقام وبين كل مبنى.

وتهدف هذه العملية إلى التسهيل عليك أثناء البحث عن أي عنوان، حيث يمكنك البحث ببعض الخيارات وهي نوع المبنى، أو من خلال الخريطة.

وهذا الرقم الآلي أحد مشاريع هيئة المعلومات المدنية، وهي التي تشرف على تنفيذه أيضًا، ويمكنك الاستعلام عنه من خلال أكثر من طريقة، من بينها الاتصال بالهاتف على الرقم الموحد 1889988 مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بجميع الاستفسارات الصوتية فيما يخص مختلف المناطق داخل الكويت.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الاسهم برقم المدني الكويت
التالي
الاستعلام القضائي بالرقم الالي الكويت

اترك تعليقاً