الكويت

الاستعلام القضائي بالرقم الالي الكويت

الاستعلام القضائي بالرقم الالي أحد الخدمات التي تقدمها بوابة العدل الرسمية بشكل إلكتروني في إطار الخطة التي تقوم بتنفيذها الحكومة من أجل تقديم العديد من الخدمات الرقمية التي توفر الكثير من الوقت والجهد عليك سواء كنت من المواطنين أو المقيمين على حدٍ سواء، ومن خلال منصة يلا أسال يمكنك التعرف على المزيد عنه، وكذلك الاطلاع على خطوات الاستعلام برقم القضية الآلي عن طريق الدخول على موقع وزارة العدل الإلكتروني.

الاستعلام القضائي بالرقم الالي الكويت 2023

أحد الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة العدل الكويتية في البلاد هي الاستعلام عن القضية بالرقم الآلي، حيث تتيح هذه الخدمة الوصول السريع والفعال لمعلومات القضايا المسجلة في النظام القضائي الكويتي دون الحاجة إلى زيارة المحاكم أو البحث في السجلات الورقية، وذلك بمجرد إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم القضية الآلي في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

كما أنها تساعد في تعزيز الشفافية والمصداقية في النظام القضائي الكويتي، فسواء كنت مواطن عادي، أو محامي يمكنك مراجعة تفاصيل القضايا التي تهمك والتأكد من الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها فيها.

خطوات الاستعلام القضائي بالرقم الالي الكويت

  1. قم بالدخول على منصة وزارة العدل الكويتية الإلكترونية من moj.gov.kw.
  2. اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  3. اختار الاستعلام القضائي.
  4. ثم اضغط الاستعلام برقم القضية الآلي.
  5. قم بإدخال الرقم الآلي في  مكانه المخصص.
  6. اكتب رمز التحقق الذي يظهر أمامك.
  7. اضغط على البحث.

كيف اعرف اني مطلوب في الكويت؟

بعد الدخول على البوابة الخاصة بوزارة العدل في الكويت، حدد الخدمات الإلكترونية، واختار الاستعلام القضائي، واضغط خدمة الاستعلام من خلال رقم الهوية، واكتب رقم الهوية ثم بحث.

أين اجد الرقم الموحد الكويت؟

قم بالدخول على النظام المسؤول عن الاستعلام عن الرقم الموحد، ثم اكتب الرقم المدني، واختار فئة المستخدم، ثم أضف جميع البيانات المطلوبة، ثم اضغط على استعلام، سيظهر حينها الرقم الموحد.

كيف يتم الاستعلام عن قضية برقم الهوية؟

قم بالدخول على موقع وزارة العدل الرسمي واختيار الخدمات الإلكترونية، ثم أدخل رقم الهوية، واضغط على استعلام.

الاستعلام القضائي بالرقم الالي الكويت من خلال الدخول على منصة وزارة العدل الكويتية الإلكترونية من moj.gov.kw واحدة من الخدمات المهمة المقدمة من وزارة العدل والتي تقدم لك الكثير من التسهيلات فيما يخص أي قضية دون الحاجة إلى زيارة مقر المحكمة وذلك في ظل رقمنة العديد من الخدمات بالدولة.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الرقم الآلي للعنوان الكويت
التالي
الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

اترك تعليقاً