الإمارات

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة الإمارات

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها أثناء تواجدك في دولة الإمارات العربية المتحدة أو إذا رغبت في شراء سيارة مملوكة للغير، هو الاستعلام عن تاريخ هذه السيارة، والحوادث التي تعرضت لها في وقت سابق، ولم يعد هذا الأمر صعبا مثلما كان من قبل فيمكنك القيام به بسهولة من خلال طريقة إلكترونية وضعتها وزارة الداخلية الإماراتية، سنقدمها لك في منصة يلا اسأل الآن.

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة الإمارات 2023

من حقك أن تستعلم عن جميع الحوادث التي تعرضت لها السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها، لذلك وضعت إدارة المرور الإماراتية ووزارة الداخلية من خلال خدمة “مركبتي” خطوات الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة والتي من خلالها ستتمكن من معرفة تفاصيل السيارة وغيرها من المركبات الأخرى وأنت في مكانك دون الحاجة للذهاب إلى أي من مكاتب المرور.

خطوات الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة الإمارات

  1. ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة مركبتي من خلال هذا الرابط evg.ae
  2. بين الخدمات التي ستظهر أمامك اختر خدمة “إدارة الحوادث المرورية”.
  3. اكتب رقم اللوحة الخاص بالسيارة التي تريد الاستعلام عنها، وانتقل للوحة التحكم.
  4. اكتب رقم الهيكل لتستعلم بطريقة سليمة ومتكاملة.
  5. ادخل جميع المعلومات التي ستطلب منك على الموقع بالترتيب.
  6. اضغط على استعلام وانتظر قليلا، ستحصل على جميع المعلومات التي ترغب في الاستعلام عنها والحوادث المرورية الخاصة بالسيارة.

هل يمكن الاستعلام عن حوادث السيارة من خلال وزارة الداخلية؟

نعم، عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية والنقر على أيقونة “إدارة الحوادث المرورية”.

ما هو موقع مركبتي؟

مركبتي أو البوابة الاتحادية هو المنصة الرقمية التي اعتمدتها وزارة الداخلية السعودية لتسهل على أصحاب السيارات والسائقين استعراض بيانات جميع الحوادث السابقة للسيارة.

ما رقم الشاصي؟

يمكنك أن تعثر على رقم الشاصي من خلال النظر إلى تابلوه السيارة، عادة ما تواجد في الناحية اليسرى للتابلوه.

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة يسهل عليك العديد من الإجراءات التي كنت تتخذها في السابق لأجل استعراض الحوادث المرورية لسيارة بعينها أو عدة مركبات فكل شيء خاص بها يتم الآن إلكترونيا.

يمكنك الآن الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة الامارات من خلال اتباع الخطوات التي قدمناها إليك، للدخول على بوابة مركبتي الرسمية المعتمدة من الحكومة الإماراتية.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة الإمارات
التالي
الاستعلام عن الرخص التجارية الشارقة الإمارات

اترك تعليقاً