سلطنة عُمان

الاستعلام عن تصريح السفر عمان

الاستعلام عن تصريح السفر عمان، عند الرغبة في السفر إلى أي مكان خارج السلطنة يجب الحصول على تصريح سفر وعند ملئ الاستمارة عبر الإنترنت يمكنك أيضًا الاستعلام عن تصريح السفر عمان عبر شرطة عمان السلطانية ويمكنك أيضًا طباعته واستخدامه بسهولة، فهذه الخدمة أحد الخدمات التي تعمل على تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وعلى الجهات الرسمية المختصة داخل السلطنة، ومن خلال منصة يلا أسأل سنوضح لك أهم التفاصيل حول الخدمة وكيفية الاستعلام عند متابعة السطور القادمة.

الاستعلام عن تصريح السفر عمان

أصدرت الإدارة العامة للجوازات والإقامة خدمات كثيرة مميزة يمكن القيام بها عبر الإنترنت منها خدمة الاستعلام عن تصريح السفر عمان، وهي من الخدمات الجيدة التي تدل على التطور الهائل في النظام الإلكتروني للمؤسسات الحكومية في عمان، كما أنها توفر الوقت على المواطنين وتقلل من تكدس العملاء داخل المقرات الرسمية لإدارة الجوازات.

خطوات الاستعلام عن تصريح السفر عمان

  1. ادخل على منصة شرطة عمان السلطانية بالضغط على rop.gov.om
  2. بعد ملئ استمارة تصريح السفر يمكن الاستفسار عما تم بها بإدخال رقم الاستمارة في الخانة المخصصة.
  3. ضع الرقم السري الخاص بالتصريح.
  4. انقر فوق زر دخول.
  5. سوف تجد أمامك بيانات عن حالة التصريح يمكنك طباعتها عبر المنصة بسهولة واستخدامها بالجهات والهيئات المختصة.

كم من الوقت تستغرق فيزا عمان؟

الحصول على فيزا للسفر إلى سلطنة عمان يتطلب وجود دعوة ويقدم الطلب في مقر سفارة سلطنة عمان في بلدك ويستغرق الحصول عليها حوالي أسبوعين.

كيف يتم طباعة التأشيرة؟

ادخل إلى الحساب في الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات.
ابحث عن طلب التأشيرة.
قم بإدخال رقم وثيقة السفر.
اضغط على زر استعلام، وبعد ظهور بيانات التأشيرة يمكنك طباعتها كملف بي دي إف.

كم يستمر الطلب تحت الاجراء؟

يستغرق الطب تحت الاجراء من يوم وحتى 3 أيام عمل وقت يتعلق تأخر إنجاز الطلب بمجموعة من الأسباب منها كشف الإجراء التفتيشي مما قد يؤثر على الطلب ويؤدي لتأخره إلى سبعة أيام.

خدمة الاستعلام عن تصريح السفر عمان أحد الخدمات التي توفرها شرطة عمان السلطانية عبر الإنترنت والغرض منها معرفة جميع البيانات عن التصريح ومدة سريانه ويمكن أيضًا طباعته بسهولة، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول الخدمة بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة عمان
التالي
الاستعلام عن نتيجة المعامل المركزية للسفر إلى الكويت من مصر 2023

اترك تعليقاً