سلطنة عُمان

الاستعلام عن القضايا عمان إلكترونيا

الاستعلام عن القضايا عمان هي أحد الخدمات الإلكترونية من قبل مجلس الشؤون الإدارية للقضاء العماني بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين داخل البلاد في معرفة القضايا المرفوعة ضدهم بمحاكم السلطنة كما تتيح هذه الخدمة معرفة موعد التنفيذ برقم الطلب؛ لذلك نستعرض لك من خلال موقعنا يلا اسأل كيفية الاستعلام عن هذه الخدمة؟

الاستعلام عن القضايا عمان برقم الدعوي

بحسب بيان مجلس الشؤون الإدارية للقضاء العماني يستطيع أي مقيم أو مواطن لديه قضية في أي محكمة بعمان الاستعلام عنها إلكترونيًا بواسطة رقم الدعوي، وذلك من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة:

  1. زيارة رابط موقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء من caaj.gov.om.
  2. اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. حدد المحكمة التي ترغب في الاستفسار عن القضية المرفوعة بها “المحكمة العليا، محكام الاستئناف، المحاكم الابتدائية”
  4. دون البيانات المطلوبة منك على حسب المحكمة المرفوع فيها القضية فالمحكمة العليا تطلب رقم الدعوي بينما محاكم الاستئناف تطلب نطاق المحكمة ورقم الدعوي، المحاكم الابتدائية تطلب اسم المحكمة ونطاقها ورقم الدعوي ورقم الهاتف.
  5. اضغط على أيقونة بحث بعد الموافقة أنك لست برنامج روبوت.
  6. خلال ثوان معدودة سوف تظهر لك بيانات القضية بالتفصيل.

استعلام عن التنفيذ برقم الطلب عمان

هي واحد من الخدمات الإلكترونية التي تطرحها الحكومة العمانية فبعد الاستعلام عن القضايا عمان، يرغب العديد من المواطنين أو الوافدين في معرفة تنفيذ الحكم بواسطة رقم الطلب من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. الولوج إلى رابط موقع المجلس للشؤون الإدارية للقضاء العماني caaj.gov.om.
  2. دون اسم المحكمة المرفوع فيها القضية وحدد نطاق المحكمة.
  3. سجل رقم التنفيذ 
  4. خلال ثوان من الضغط على أيقونة بحث سوف تستعرض لك موعد تنفيذ الطلب.

كيفية التواصل مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عمان؟

الاستعلام عن القضايا عمان يكون من خلال التواصل مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء عن طريق قنوات الاتصال المختلفة مثل الموقع الإلكتروني للمجلس وصفحات المجلس على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك.

كيفية الاستعلام عن القضايا بعمان بواسطة اسم المحكمة؟

الاستعلام عن القضايا عمان في المحاكم الابتدائية باسم المحكمة ونطاقها ورقم الدعويعبر رابط موقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء العماني 

كيفية الاستعلام عن القضايا في محاكم الاستئناف العمانية؟

الاستعلام عن القضايا عمان للمقيم والمواطن في محاكم الاستئناف يكون بواسطة نطاق المحكمة ورقم الدعوي عبر موقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء الإلكتروني.

الاستعلام عن القضايا عمان جزء من خطة الحكومة العمانية في التحول الرقمي لجميع الخدمات المقدمة في وزارة الشؤون الإدارية للقضاء بهدف توفير وقت وجهد المستخدمين بدلًا من التردد على المحاكم.

السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عمان
التالي
الاستعلام عن التاشيرة عمان

اترك تعليقاً