معاني الأسماء

معنى اسم كيناز

معنى اسم كيناز حيث أن كيناز هو واحد من الأسماء الرقيقة والناعمة التي تطلق على البنات التي يرغب العديد من الآباء والأمهات أن يطلقوها على بناتهم، وذلك لما يحمله الاسم من معاني وصفات جيدة، تجعل منه من أفضل الأسماء الموجودة في الوطن العربي، ويتميز الاسم بأنه يحمل الطابع الأنثوي بكل معانيه الجميلة، ولمعرفة المزيد عن اسم كيناز تابعوا باقي المقال من خلال منصة يلا اسأل.

معنى اسم كيناز

معنى اسم كيناز غير معروف للكثيرين حيث أنه يعتبر اسم كيناز واحد من الأسماء التي يوجد لها العديد من المعاني في لغات مختلفة، حتى الآن لم يستقر العلماء على أصل الاسم، وتأتي معاني الاسم كالآتي:

يلا اسأل : معنى اسم ريلان

  • معنى الاسم في اللغة العربية: يعني الاسم المرأة المتناسقة القوام، وأصله أعجمي.
  • معنى الاسم في الحضارة الفارسية: حيث يقول بعض العلماء أن الاسم له أصول في الحضارة الفارسية، واستناداً على أن الأسماء الفارسية تنتهي بحرف الزاي أو الألف والزاي، ويقال إن الاسم كان باكيناز قبل أن يُعدل إلي كيناز، ويعني الاسم صافية النفس وطيبة القلب.
  • معنى الاسم في اللغة التركية: يعتبر من الأسماء التي تُستخدم بكثرة في تركيا، ويعني الاسم نجمة الأمنيات وهي نجمة بعيدة، ويطلق أيضاً على الشاطئ البعيد، بالإضافة إلى ذلك أنه يعني الاستقرار أثناء السفر وعنائه.

حكم تسمية اسم كيناز في الإسلام

عند اختيار أسماء لأطفالنا وهي ليست من الأسماء التي لم تُذكر في القرآن والشريعة الإسلامية يجب علينا أن نعرف حكم تسميته في الإسلام وذلك من خلال مقارنته بالعديد من الأحكام والشروط كما يلي:

السابق
الاستعلام عن مركبة بالرقم التسلسلي السعودية 1444
التالي
عروض سوا للمكالمات الدولية مصر

اترك تعليقاً