عالم الرجل

فوائد ضرب الخصيتين

فوائد ضرب الخصيتين

فوائد ضرب الخصيتين، تعتبر الخصيتان من الغدد التناسلية الذكرية ، وهي المسؤولة عن إفراز هرمون التستوستيرون الذكري، كما أنها مسؤولة عن إنتاج الحيوانات المنوية التي تخصب بويضات الأنثى أثناء الجماع ، وتعد الخصيتان من أكثر أجزاء الرجال حساسية للألم ، لذا فإن الضغط  علي الخصيتين غير طبيعي وغير مضحك، وله عواقب وخيمة بالنسبة للبعض، في هذا المقال قسم عالم الرجل من خلال منصة يلا اسأل سنتعلم فوائد الضغط علي الخصيتين وأضرار ضرب أو صفع الخصيتين ومعلومات عامة عن ضرب وتدليك الخصيتين.

ما هي فوائد ضرب الخصيتين؟

 يمكن للرجل الحصول علي فوائد ضرب الخصيتين من خلال ممارسة بعض الإجراءات الوقائيّة وذلك للحفاظ على صحّة الخصيتين، عن طريق تدليكهما بلطف بزيت زيتون، أو أي نوع آخر من الزّيوت الصحية، ثم بعد ذلك يتم شطفها بالماء، ومن أهم فوائد تدليك الخصيتين ما يأتي:

  • في حالة تدليك الخصيتين بلطف يتم زيادة تدفّق الدم المحمل بالغذاء والأكسجين إلى الخصيتين، ومنها إلى كامل الأعضاء التناسليّة، خاصّة العضو الذّكري، وتحسين جودة انتصابه.
  • بسبب تحسين تدفق الدم إلي الخصيتين نستطيع إمكانية الوقاية من إصابة الخصيتين ببعض الأمراض الشّائعة، مثل دوالي الخصيتين.
  • في حالة معرفة أي تغيير يطرأ على الملمس أو الشكل، يساعدنا هذا في الكشف المبكر عن سرطان الخصية.
  • يتم أيضا تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو إجراء صحيح وقد يفيد الرّجال الذين يعانون من مستويات منخفضة من هذا الهرمون.   

الطريقة الصحيحة لضرب الخصيتين

يفضل تدليك الخصيتين من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، حيث توجد ثلاث خطوات لتدليك الخصيتين دون إلحاق الضّرر بهما وفيما يأتي توضيح طرق تدليك الخصيتين:

  • الخطوة الأولى: نأتي بمنشفة نظيفة ودافئة ويتم تغطية كيس الصّفن الذي يحوي الخصيتين داخل تلك المنشفة لمدة خمس دقائق، ويكون بحالة استرخاء باتّجاه الأسفل، وعند التّدليك يستحسن أن يتم الضّغط برفق على كيس الصّفن مع تعليقه بلطف إلى الأعلى، وضرورة يتم استخدام زيت دافئ ويدين دافئتين.
  • الخطوة الثّانية: التدليك بين الخصيتين برفق، و يتم تدليكهما بالإبهام، مع ضرورة عدم الشّعور بالآلام أثناء التّدليك.
  • الخطوة الثّالثة:  بواسطة الأصابع يتم الطبطبة الخفيفة غير المؤلمة على كيس الصّفن.
  • تمارس كل خطوة لمدة 3 دقائق في كل مرة للمساعدة في زيادة تحفيز تدفّق الدم كما يجب، وقد تظهر الخصيتان بعد الانتهاء من التدليك وكأنهما متدليتان بشكل أكثر من الطبيعي وهو ما يدل على زيادة تدفق الدم إليهما، وأن التدليك قد أُجري بالشكل الصحيح.

الأمراض الشّائعة التي تصيب الخصيتين

الأمراض الشّائعة التي تصيب الخصيتين، فقد تصاب الخصيتان بالعديد من المشكلات والحالات المرضية، ويشمل ذلك كلًّا مما يأتي:

التهاب الخصيتين

من الحالات المرضيّة التي  ينتج عنها آلام في الخصيتين، وتكون ناتجة نتيجة انتقال عدوى بكتيريّة، وتكون الأمراض الجنسية هي المسبب الأساسي لهذه العدوي ، كما أنه يمكن حدوثها بسبب الالتهابات البكتيرية والفيروسية الأخرى، ويمكن علاجها من خلال الأدوية المضادة للالتهاب أو مضادات الفيروسات.

التواء الخصيتين

يعتبر التواء الخصيتين من الحالات الصحيّة الطّارئة التي تتطلّب تدخّلًا طبّيًا جراحيًا عاجلًا، حيث تنفتل الخصيتان مما يؤدي إلي التواء الحبل المنوي، مما يسبّب انقطاع وصول الدم عنهما، ويحدث قطع تام لوصول الدّم المحمّل بالغذاء والأكسجين الضروريين لإبقاء خلاياها على قيد الحياة.

لم تجد ما تبحث عنه!

حدوث إتلاف وظيفة العصب

حدوث إتلاف وظيفة العصب، وتحدث هذه الحالة نتيجة تعرض الخصيتين للإصابة أو التعرض لدرجات الحرارة الباردة جدًا أو ممارسة التمارين الطويلة والصعبة.

دوالي الخصيتين

تعتبر دوالي الخصيتين حالة مرضيّة ينتج عنها تمدّد غير طبيعي للأوردة داخل كيس الصّفن، وهي مسؤولة عن تغذية الخصيتين وإيصال الدّم لها، تعتبر دوالي الخصية من الأسباب الشائعة لانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وانخفاض جودتها وقد يؤدي  ذلك إلى العقم، وقد لا تحتاج هذه الحالة إلى العلاج في الحالات البسيطة في حين أنها قد تحتاج إجراءَ جراحيًا في حالات أخرى.

سرطان الخصيتين

سرطان الخصيتين هو عبارة عن انقسام خلايا الخصيتين بسرعة غير طبيعية وبشكل عشوائيًّا وغير مسيطر عليها، لتبدأ بمهاجمة الخلايا السّليمة فيها وتدميرها، ويبدأ ذلك عادة في هياكل الخصية الأنبوبية التي تساعد على إنتاج الحيوانات المنوية.

ما هي أضرار ضرب الخصيتين؟

كما ذكرنا أن الخصية هي الجزء المسئول عن إفراز هرمون الذكورة والحيوانات المنوية، وتعرض الخصية إلى العنف قد ينتج عنه الكثير من المشاكل التي تؤثر على العلاقة الجنسية والإنجاب.

في حالة التعرض إلى ضربة قوية بمنطقة الخصية لا بد أن تراقب ظهور علامات قد تشير لوجود مشكلة صحية أم لا، وتتمثل هذه العلامات في:

  • خروج دم أحمر أثناء التبول.
  • الشعور بآلام قوية في منطقة الخصية والحوض.
  • حدوث تورم في الخصية بشكل مفاجئ.
  • الشعور بحرقان شديد في البول.

اكلات تكبر الخصيتين

حجم الخصيتان يختلف من شخص لآخر بتأثير معدوم علي الصحة وقليل جدًا على الخصوبة، وتعد الخصية صغيرة إذا قل طولها عن 3.5سم، ومن الناحية الطبية لا يوجد طريقة مثبتة علميًا لزيادة حجم الخصيتين، إذ أن الغذاء الصحي المتكامل هو الغذاء المفيد للجسم عموما ولا يوجد أي غذاء خاص لزيادة حجم الخصيتين.

ماذا يحدث للرجل عندما يضرب علي خصيتيه؟

حين يتم ضرب الخصيتين يُشعر بالغثيان وآلام في المعدة  وسبب ذلك هو أنّ جزءاً من الخصيتين يكون موجود في البطن قرب المعدة والكلى، بالإضافة إلى وجود الأعصاب والأوعية الدموية في ما بينها عند هذه المنطقة لذا، عند ركل خصيتي الرجل سيشعر بألم عميق جداً في بطنه أيضاً، كما يعمل علي زيادة معدل ضربات القلب.

هل الضرب على الخصيتين يؤدي الى العقم ؟

حسب قوة الضربة! نعم قد يؤدي إلى العقم في حالة  انقطعت أنابيب البربخ ولم تعد الحيوانات المنوية قادرة على الوصول إلى البروستاتا والقذف للوصول إلى التلقيح والإخصاب، وقد تكون الضربة عابرة وتعود الأمور إلى مجاريها بعد فترة من الوقت.

السابق
فوائد بذور الكتان للجنس للنساء
التالي
فوائد بذور الأفوكادو للجنس

اترك تعليقاً