الاستعلام عن اجازه مرضيه الأردن

الاستعلام عن اجازه مرضيه أو إجازات إصابات العمل، من أهم الخدمات التي توفرها وزارة الصحة الأردنية مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت، مع الأخذ في الاعتبار مجموعة من الضوابط التي أقرتها الوزارة للحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، ويمكنك الاستعلام عن تفاصيل الإجازة إلكترونيا من خلال موقعنا يلا اسأل لتوفر على نفسك الوقت والمجهود.

الاستعلام عن اجازه مرضيه الأردن 2023

للحصول على إجازة مرضية وفقا للضوابط التي وضعتها وزارة الصحة، تأكد من أن الأمر يمر بالعديد من المراحل أهمها تدقيق المعاملة وتثبيت رقمك الوطني وتجهيز المعاملة لعرضها على اللجنة المختصة للبت في الإجازة ثم دراسة الحالة المرضية واتخاذ قرار الإجازة من عدمه، لكن الاستعلام عن هذه الإجازة لا يحتاج سوى مجموعة من الخطوات الإلكترونية البسيطة التي نوضحها لك.

خطوات الاستعلام عن اجازه مرضيه الأردن

  1. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة الأردنية من خلال هذا الرابط moh.gov.jo
  2. حدد من القائمة المنسدلة خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة حدد منها الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، وانقر على مربع بوابة الموظف.
  4. اكتب رقم هويتك والمنشأة التي تعمل بها وانقر على بحث لتحصل على جميع المعلومات التي تحتاج إليها في غضون ثواني قليلة.

هل التقرير الطبي يعتبر إجازة مرضية؟

الإجازة المرضية تحصل عليها بموجب إصدار التقرير الطبي الصادر عن الجهة التي تتولى مهام علاج الموظف، حتى انتهاء فترة العلاج.

هل من حق المدير رفض الاجازة المرضية؟

لا، لا يحق لجهات العمل أو المديرين أن يرفضوا منح العامل الإجازات المرضية التي يحتاجها، ولكن يجب أن تحصل على تقارير طبية من الجهات المختصة تثبت وجود مرض أو مشكلة صحية.

هل يتم خصم الاجازة المرضية من رصيد الاجازات؟

لا، فالعامل من حقه أن يحصل على الأجر الكامل عن كل يوم من أيام الإجازات المرضية، دون الالتفات لعدد أيام الإجازة.

الاستعلام عن اجازه مرضيه في الأردن خدمة متميزة تقدمها وزارة العدل الأردنية لجميع المواطنين والوافدين المقيمين داخل أراضي الدولة، لمعرفة رصيد الإجازات والبنود المتعلقة بالإجازة المرضية وشروط الحصول عليها.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

أضف تعليق